No Script

أطلق برنامجاً لرعايتهم في مستشفاه التخصصي

المطر: «الوطني» يسرّع تعافي الأطفال عبر تقديم الدعم النفسي والترفيهي

تصغير
تكبير
البرنامج يتضمن إنشاء مكتبة وعرض أفلام وزيارات ترفيهية وتكريم الممرضة المثالية
أطلق بنك الكويت الوطني برنامجاً خاصاً بمستشفاه التخصصي لعلاج السرطان لدى الأطفال، ووحدة الخلايا الجذعية الجديدة التي تم افتتاحها أخيراً، بهدف دعم ورعاية الأطفال خلال رحلة علاجهم.

ويعد هذا البرنامج الأول من نوعه في إطار المسؤولية الاجتماعية للبنك، ويتضمن مجموعة من الأنشطة الدورية، وتشمل إنشاء مكتبة وركناً للقراءة والمطالعة وجلسات قراءة وعرض أفلام وزيارات ونشاطات ترفيهية.

وقالت مساعد مدير عام إدارة العلاقات العامة في البنك، منال المطر، إن فكرة هذا البرنامج المخصص للأطفال الذين يتلقون علاجهم في المستشفى، تهدف إلى تكامل خدمة رعاية الأطفال بكل السبل الممكنة، لأن مسؤولية «الوطني» تجاههم لا تقتصر فقط على توفير العلاج وإنما الوقوف إلى جانبهم خلال هذه المرحلة وتوفير الدعم وكل ما هو متاح من سبل ترفيه ووسائل إيجابية، للمضي قدماً واستعادة ثقتهم من أجل التعافي سريعاً.

وأضافت المطر أن «الوطني» يضع الاهتمام بالأطفال في مقدمة أولوياته، بحيث انطلق مشروع دعم الأطفال مع مستشفى الوطني لعلاج السرطان وتبعه مشروع وحدة العلاج بالخلايا الجذعية، إلى جانب برامج التعاون والدعم التي يوفرها للمؤسسات التي تعنى بالأطفال على غرار بيت عبدالله وغيره.

وفي أولى فعالياته ضمن هذا البرنامج، قدم فريق العلاقات العامة في البنك، عرضاً سينمائياً للأطفال في المستشفى، بحيث اختار الأطفال مشاهدة فيلمهم المفضل، وسيتم تنظم هذه المناسبة بشكل دوري في إطار برنامج متكامل يخصصه البنك لرعاية أطفال مستشفى بنك الكويت الوطني ووحدة الخلايا الجذعية الجديدة.

كما قام فريق العلاقات العامة بدعوة شخصيات محببة للأطفال لزيارتهم، والتقاط الصور معهم ومشاركتهم لحظات مسلية.

بدورهم عبر الأطفال عن سعادتهم بهذه الزيارة واستمتعوا بالنشاطات التي أعدتها لهم أسرة «الوطني»، إذ إن أبرز الانشطة التي يتخللها البرنامج السنوي فعالية «رسالتي» التي تقوم على تسليط الضوء على رسالة الأطباء والممرضات والعاملين في المستشفى تجاه الاطفال.

ونظم فريق العلاقات العامة في البنك أخيراً فعالية للفريق الطبي في المستشفى، وتخللها مشاركة تجربة الفريق الطبي بواسطة رسائل هادفة إلى تعزيز القيم السامية لدورهم الذي لا يقتصر فقط على الجانب الطبي، وإنما يتعداه إلى الجانب الإنساني والنفسي.

كما يتخلل البرنامج تكريم الممرضة المثالية شهرياً عن طريق لجنة أطباء المستشفى، في خطوة تهدف إلى تعزيز مفهوم الخدمة الاجتماعية.

وتأتي هذه المبادرة انطلاقاً من التزام البنك، في مساعدة الأطفال ودعمهم ورفع راية الفرح والأمل معهم من أجل الحياة التي يستحقونها.

ووفر البنك المستلزمات التي يحتاجها البرنامج من كتب وصالة العرض وأدوات ترفيه ومقاعد ووسائل دعم، بما يلبي تطلعات الأطفال ويدفعهم للاستمتاع بهذه النشاطات على اختلافها.

وكان «الوطني» ووزارة الصحة العامة قد افتتحا «وحدة العلاج بالخلايا الجذعية»، التابعة لمستشفى بنك الكويت الوطني التخصصي لعلاج السرطان لدى الأطفال في يونيو الفائت في منطقة الصباح الطبية، وهو المشروع الأول من نوعه في الكويت المخصص لزراعة النخاع للأطفال دون سن الستة عشر عاماً مجاناً، في مبادرة هي الأضخم على مستوى القطاع الخاص المحلي، وتأتي في إطار مشروع توسعة مستشفى البنك التخصصي.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي