No Script

ألمانيا ترحل مغربيا ساعد خاطفي الطائرات في هجمات 11 سبتمبر

No Image
تصغير
تكبير

قالت السلطات، اليوم الاثنين، إن ألمانيا رحلت مغربيا ساعد خاطفي الطائرات في هجمات 11 سبتمبر 2001 بعد قضائه معظم فترة عقوبته بالسجن 15 عاما لمساعدته في تنظيم هذه الهجمات في الولايات المتحدة.

وكان منير المتصدق عضوا في جماعة إسلامية متشددة مقرها هامبورغ بشمال ألمانيا وساعد المهاجمين الانتحاريين على خطف الطائرات في الهجوم الذي أودى بحياة نحو ثلاثة آلاف أميركي.

وحكم على المتصدق بأقصى عقوبة وهي السجن 15 عاما في عام 2007 لمساعدته على القتل وهو أحد اثنين فقط أدينا حتى الآن بالتورط في الهجوم.

وقال آندي جروته وزير داخلية ولاية هامبورغ في بيان أرسله بالبريد الإلكتروني لرويترز «من المهم أن نعرف أن السيد المتصدق أصبح خارج البلد وبالتالي صار بإمكاننا كتابة النهاية لهذا الفصل من (تاريخ) هامبورغ».

وأظهرت صور رجلا معصوب العينين يقوده شرطيان إلى طائرة هليكوبتر. وذكرت وسائل إعلام ألمانية إنه كان يجري نقله إلى فرانكفورت قبل ترحيله إلى المغرب حيث تقيم أسرته.

ودفع محامي المتصدق، أثناء محاكمته عام 2007، بأنه لم يكن يعرف شيئا عن هجوم 11 سبتمبر. لكن الادعاء قال إنه لعب دورا محوريا مع مجموعة مختطف الطائرة محمد عطية بإدارة الشؤون المالية لبعض أعضاء الخلية.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي