No Script

«ممن تخلفوا عن حق الرعاية السكنية في المشاريع السابقة والقائمة»

أبل لـ«الراي»: إيقاف بدل الإيجار عن أصحاب طلبات 1997 وما قبله

تصغير
تكبير
أعلن وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر أبل ايقاف بدل الايجارعن أصحاب طلبات الرعاية السكنية حتى العام1997 وما قبل، ممن تخلفوا عن حقهم في «التخصيص» في المشاريع السكنية السابقة والقائمة.

وقال أبل في تصريح لـ«الراي» إن المؤسسة العامة للرعاية السكنية فعّلت القانون الرقم 47 / 1993 والقرار الوزاري 564 / 1993 والقرار الوزاري الرقم 19 / 2006 في شأن إيقاف بدل إيجار المتخلّفين عن استلام التخصيص بعد استحقاقهم من أصحاب طلبات العام 1997 وما قبله، لكنه في الوقت ذاته بيّن ان «البدل» سيبقى يصرف الى مستحقي الرعاية السكنية حتى بعد «التخصيص»، الى حين إيصال التيار الكهربائي الى بيوتهم، وهوما ينطبق على المستحقين في منطقتي شمال غرب الصليبخات وجابر الاحمد.


وذكر أن توجه «السكنية» استمرار صرف بدل الإيجار الى حين وصول التيار الكهربائي لأصحاب الطلبات الموزعة... «ولن يتم ايقافه الا بعد أن يسكن المواطن في منزله والخدمة الكهربائية تعمل فيه».

وأوضح أبل أن «هذه الخطوة تأتي من أجل تحريك دور الطلبات الإسكانية، وافساح المجال لأصحاب الحديثة منها للحصول على حق الرعاية السكنية، وتقليص أعداد منتظريها، لاسيما أن هناك طلبات مضى على تقديمها سنوات تخللها عدد من المشاريع الاسكانية وتوزيع (الوحدات) من دون ان يتقدموا لاستلامها».

من جهة أخرى، توقع أبل الاعلان عن دعوة المستفيدين من قانون معالجة أوضاع من باع بيته وسدد قرضة الاسكاني، الى التسجيل واستلام طلبات التقديم بالتزامن مع صدور القانون في الجريدة الرسمية خلال الايام المقبلة، لافتاً الى «تشكيل فريق عمل من (السكنية) وبنك الائتمان، لحصر طلبات التقديم والاستعداد للاعلان عن فتح باب التسجيل واستقبال المستفيدين من القانون».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي