No Script

فصل عشرات موظفي «الشؤون» لانقطاعهم عن العمل

No Image
تصغير
تكبير

فُصلَ العشرات من موظفي وزارة الشؤون الاجتماعية عن العمل، وأوقفت رواتبهم نتيجة انقطاعهم عن العمل لمدد زمنية طويلة من دون سبب قانوني أو عذر طبي.
وكشف مصدر مطلع ان «بعض الموظفين انقطع نتيجة تقديمه إجازة مرضية أو إجازة من دون راتب، وعدداً آخر انقطع نتيجة رغبته وتقديمه للوزارة طلب ندب لإحدى الجهات، وباشر عمله في الجهة من دون انتظار الحصول على الموافقة».
وبيّن المصدر انه «في الآونة الأخيرة أصدرت وزارة الشؤون قرارات إدارية بفصل عدد غير قليل من الموظفين والموظفات يصل عددهم للعشرات، جراء انقطاعهم عن العمل من دون إبداء أسباب قانونية»، مضيفاً أن «الوزارة اتخذت الاجراءات القانونية بحقهم وفقاً لغياباتهم التي تجاوزت المدد القانونية المسموح بها من قبل ديوان الخدمة المدنية، وبناء عليه أوقفت رواتبهم».


وأضاف ان «الغريب في الأمر ان بعض من صدرت في حقهم قرارات الفصل كان تقدم بطلب اجازة، أو ندب وانقطع عن العمل بناء على ذلك من دون أن ينتظر صدور الموافقة من قبل الوزارة على طلب الإجازة، أو موافقة الجهة التي يرغب أن ينتدب إليها».
وعن الموقف القانوني للموظفين المفصولين، أوضح المصدر ان «عدداً منهم تقدم بطلب عودة للعمل وقبلت أوراقه للعرض على لجنة شؤون الموظفين، بينما البعض الآخر لا يسمح القانون بعودته للعمل، وبالتالي عليه التسجيل للوظيفة في ديوان الخدمة المدنية وانتظار دوره للحصول عليها».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي