No Script

بتوجيهات من سمو الأمير.. إطلاق اسم مبارك على أحد الصروح المهمة في البلاد

مجلس الوزراء: إجلاء المواطنين من دول «كورونا» وتطبيق الحجر الصحي عليهم إجباريا

No Image
تصغير
تكبير

كلف مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، وزارة الصحة وديوان الخدمة المدنية لبحث مدى تأثير البصمة في انتقال عدوى فيروس كورونا، مضيفا أنه سيتم اتخاذ إجراءات بديلة في حال ثبت أن البصمة تؤثر سلبا الصحة، على ان يتم إيجاد طرق بديلة لاثبات حضور وانصراف الموظفين.
وأضاف أنه سيصدر القرار بإلغاء أو استمرار البصمة قبل بدء الدوام.
وأكد مجلس الوزراء أنه جارٍ تنفيذ خطة الطوارئ الصحية واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد.
وأضاف أنه جار التنسيق مع وزارة الخارجية لإجلاء المواطنين المتواجدين في الدول التي تفشى فيها «كورونا»، مؤكدا أنه سيتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي عليهم إجباريا عند وصولهم إلى البلاد.
وكلف المجلس وزارة الصحة بعقد مؤتمر صحافي يوميا لإطلاع الرأي العام على آخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا.
وكلف مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة بالإنابة التنسيق مع رئيس مجلس الأمة لعقد جلسة خاصة لمجلس الأمة لتمكين الحكومة من عرض إجراءاتها في مواجهة هذا الوباء لأعضاء مجلس الأمة.
ونعى المجلس ببالغ الحزن والأسى رئيس جمهورية مصر العربية الأسبق، معربا عن صادق تعازيه ومواساته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وإلى الشعب المصري الشقيق وإلى أسرة الفقيد، وبناء على أمر سمو أمير البلاد وتقديراً لمكانة الراحل الكبير وتخليداً لذكراه، فقد قرر مجلس الوزراء إطلاق أسمه على أحد الصروح المهمة في البلاد.
وأعلن المجلس أنه سيتم توزيع الكمامات الطبية في مراكز التموين قريبا.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي