No Script

نتنياهو: مَنْ ضربنا نضربه

إسرائيل تستهدف «على نطاق واسع» أهدافاً سورية وإيرانية في دمشق

No Image
تصغير
تكبير

الهدف الرئيسي كان «المنشأة الزجاجية» في المحيط العسكري لمطار دمشق الدولي 

«المرصد» يتحدث عن سقوط 16 مقاتلاً غير سوري

موسكو: الضربات خطوة خاطئة

شنّ الجيش الإسرائيلي، ضربة جوية «على نطاق واسع» على مواقع عسكرية في دمشق، فجر أمس، «رداً» على إطلاق صواريخ من سورية باتجاه الدولة العبرية قبل يوم، ما اسفر عن مقتل 16 مقاتلاً غير سوري، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وكانت القوات الإسرائيلية أعلنت الثلاثاء، أن دفاعاتها الجوية اعترضت أربعة صواريخ أطلقت من سورية، وردت بغارات على أهداف قرب دمشق.
وذكر الجيش في تغريدة على حسابه في «تويتر»، أمس، أن مقاتلاته قصفت «نحو عشرة أهداف عسكرية» بما في ذلك مقار قيادة عسكرية ومستودعات، وقامت «بتدمير» بطاريات للدفاع الجوي.


وصرّح الناطق العسكري جوناثان كونريكوس لـ«فرانس برس»، بأن الهجوم كان «سريعاً وكثيفاً جداً». وأضاف أن «الهدف الرئيسي كان المنشأة الزجاجية» الواقعة في «المحيط العسكري لمطار دمشق الدولي».
وتابع أن هذه المنشأة هي «المبنى الرئيسي الذي يستخدمه الحرس الثوري (...) لتنسيق نقل المعدات العسكرية من إيران الى سورية وأبعد من ذلك».
ونشر الجيش الإسرائيلي خريطة لستة مواقع قام بقصفها معظمها بالقرب من العاصمة السورية، وموقع بالقرب من الحدود الإسرائيلية تماماً في القنيطرة.
وأكد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: «مَنْ ضربنا نضربه! هذا ما فعلناه هذه الليلة ضد أهداف عسكرية سورية وقوات (فيلق) القدس الإيرانية في سورية». وتابع: «لقد أوضحت أنه بغض النظر عن الجهة التي ستضر بنا، سنرد عليها رداً مؤلماً».
وقال وزير الدفاع نفتالي بينيت: «لقد تغيرت القواعد، كل من يطلق النار على إسرائيل خلال النهار لا ينام ليلاً... هكذا في الأسبوع الماضي وكذلك هذا الأسبوع».
وأضاف: «رسالتنا إلى قادة إيران بسيطة - لم تعودوا محصنين، أينما ترسلون ذراع الأخطبوط - نطلق النار عليها».
وأضاف «المرصد السوري» إن الضربات أدت إلى «تدمير بطاريات للدفاع الجوي السوري في مطار المزة العسكري (...) ومستودعات للأسلحة والذخائر تابعة لفيلق القدس في محيط الكسوة ومستودع آخر لا نعرف لمن هو قرب ضاحية قدسيا ومحيط صحنايا ومواقع في سعسع وجديدة عرطوز» في جنوب وجنوب غربي دمشق.
وفي دمشق، نقلت «وكالة سانا للأنباء» الرسمية عن مصدر عسكري، ان «وسائط الدفاع الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي كثيف بالصواريخ على محيط مدينة دمشق ودمرت معظم الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها فيما استشهد مدنيان وأصيب آخرون جراء العدوان».
وتحدثت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية عن «طائرات حربية معادية» قامت «بغارات وهمية على ارتفاع منخفض» فوق صور في جنوب لبنان.
وصرح نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف «كل هذا سيئ جداً». وأضاف أن الغارة الإسرائيلية «تخالف تماماً القانون الدولي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي