No Script

تستضيف معرضاً توثيقياً لمسيرة الراحل الشهر المقبل

الكويت تستذكر خادم الحرمين الشريفين «الفهد... روح القيادة»

u062au0631u0643u064a u0628u0646 u0645u062du0645u062f
تركي بن محمد
تصغير
تكبير

كونا - تستضيف الكويت معرض «الفهد.. روح القيادة» في الفترة بين 11 و23 فبراير المقبل، وهو معرض يعنى بتوثيق مسيرة خادم الحرمين الشريفين الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، ويعكس المعرض عهد الكويت الوفية لأهل الوفاء ولصاحب الصرخة المدوية إبان الغزو العراقي التي لا ينساها الكويتيون «إما أن تعود الكويت أو تذهب السعودية معها».
وقال وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي رئيس اللجنة التنفيذية للمعرض الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز، في بيان صحافي، إن ما يحظى به معرض «الفهد.. روح القيادة» من الاهتمام السامي في الكويت على أعلى المستويات، كان له الأثر الكبير لدى أعضاء اللجنة العليا التي يرأسها الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز وتضم أبناء وبنات وأحفاد وحفيدات الملك الراحل فهد بن عبدالعزيز رحمه الله. وأوضح أن زوار معرض «الفهد... روح القيادة» في الكويت الشقيقة سيشاهدون توثيقا كاملا لرحلة الملك فهد بن عبدالعزيز وإنجازاته، على الصعد كافة محليا وخليجيا وعربيا ودوليا إضافة إلى حياته ومقتنياته الشخصية.
وذكر الأمير تركي بن محمد أن هذا التوثيق يتم تقديمه بأسلوب احترافي يراعي التناسق في المراحل والتواريخ والمحتوى، فضلا عن استخدام وسائل التقنية الحديثة بأسلوب شائق. وبين أن المعرض سيخصص جناحا خاصا للعلاقات السعودية ـ الكويتية المتميزة على مر التاريخ، إذ سيطلع الزائرون على صور تعرض للمرة الأولى عن ملوك السعودية وأمراء الكويت.


وأشار إلى أن المعرض يطلع الجيل الحالي من الشباب الخليجيين والعرب على سيرة الملوك والقادة والظروف التي عاشوها والإنجازات التي قدموها لشعوبهم. وبين أن المعرض يستهدف حضور العائلات إذ يوجد جناح خاص يسمى (الطفل والتنشئة القيادية) يساهم في تعليم الأطفال وتنشئتهم على القيادة واستلهامها من خلال أسلوب تربوي خاص تشرف عليه اختصاصيات في رياض الأطفال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي