No Script

أصدرت تقريرا مفصلا بالواقعة

البحرين: سنرفع تقريرا لـ «الإيكاو» حول اعتراض مقاتلتين قطريتين لطائرة مدنية إماراتية في طريقها للمنامة

No Image
تصغير
تكبير

أصدرت شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين، تقريرا، أمس الاثنين، جاء فيه: انه في تمام الساعة 9:35 بالتوقيت المحلي، قامت مقاتلتان عسكريتان لدولة قطر قادمتان من المجال الجوي لقطر، بقطع مسار طائرة الخطوط الجوية لطيران الامارات رحلة رقم EK837 من طراز بوينغ 777 القادمة من مطار دبي الدولي ومتجهة الى مطار البحرين الدولي وتسلك الممر الجوي UP 669 في رحلة اعتيادية مجدولة ومستوفية كافة الاشتراطات.

وأضاف التقرير أن المقاتلتين القطريتين اقتربتا لمسافة ميلين تقريبا من الطائرة التابعة لطيران الإمارات، الامر الذي عرض حياة المسافرين وطاقم الطائرة للخطر، مما حتم على مراقبي الحركة الجوية بمملكة البحرين للتدخل الفوري واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة الحركة الجوية.

وأوضح أنه تم رصد واقعة مماثلة لطيران الاتحاد الإماراتي رحلة رقم EY23B المتجهة من مطار أبوظبي الدولي إلىى مطار البحرين الدولي وجارٍ التحقيق بالواقعة.

وأكد أن شؤون الطيران المدني ستقوم باتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه هذه الواقعة الخطيرة مع الجهات الدولية المعنية ورفع تقرير مفصل الى منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو).

وفقا لوكالة الأنباء البحرينية (بنا)

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي