No Script

قياديو الإطفاء في حجز جزئي لحين استقرار الأحوال الجوية

تصغير
تكبير
أعلنت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء صباح اليوم أن قيادييها في حجز جزئي لحين إستقرار الأحوال الجوية في البلاد.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام العقيد خليل الأمير في تصريح صحافي إن إجمالي البلاغات التي تلقتها عمليات الإدارة العامة للإطفاء خلال 24 ساعة بلغت 122 حادث تراوحت بين حرائق وإنقاذ أشخاص عالقين في مركباتهم وإحتجاز عوائل في منازلهم بعدما غمرت مياه الأمطار سراديبهم وعمل رجال الإنقاذ على إخراجهم بواسطة السلالم وسحب المياه عن طريق المضخات المحمولة والمقطورة.


وأشار الأمير إلى تطبيق خطة الاستعداد لموسم الأمطار على أرض الواقع والتي كانت تحت إشراف مباشر من مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق يوسف عبدالله الأنصاري ونائب المدير العام لشؤون قطاع المكافحة بالإنابة العميد محمد المحميد معرباً عن نجاح تطبيقها بالشكل الصحيح.

وأكد أن أكثر البلاغات كانت بسبب حرائق ناتجة من التماس الكهربائي بسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار وسقوط الأشجار والمظلات ومباني الكيربي وغرق بعض الطرق مما تسبب بإحتجاز عدد من الأشخاص في مركباتهم.

وناشد الأمير المواطنين والمقيمين بالبقاء في منازلهم عند هطول الأمطار الغزيرة حفاظاً على سلامتهم من حوادث الطرق، مشددا على مرتادي البحر من أصحاب القوارب بعدم الخروج لأي نزهة بحرية هذه الأيام إلى حين استقرار الحالة الجوية مع ضرورة متابعة وسائل الإعلام الرسمية للتأكد من انتهاء العاصفة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي