No Script

ضبط عدد ممن شاركوا بأعمال الشغب وأساؤوا استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

جرحى في مواجهات بين الشرطة ومحتجين بالبحرين عقب إعدام النمر

تصغير
تكبير
قال وكيل وزارة الداخلية البحرينية المساعد للشؤون القانونية بأنه بالإشارة إلى بيان وزارة الداخلية الصادر بتاريخ 2 يناير 2016م، فقد تم ضبط عدد ممن شاركوا في أعمال شغب وتخريب أدت إلى تعطيل مصالح الناس وكذلك الذين أساؤوا استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

واضاف اتخذنا الإجراءات القانونية حيالهم واستدعاء أولياء أمور الأحداث منهم استنادا إلى المادة 19 من المرسوم بقانون رقم 23 لسنة 2013 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم 17 لسنة 1976 في شأن الأحداث على أنه «يعاقب بالحبس والغرامة أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من يتولى أمر التربية الفعلية للحدث وتم إنذاره إذا أهمل مراقبة الحدث وترتب على ذلك تعرضه للانحراف مرة أخرى» وكذلك استنادا للمادة 20 أنه «يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنه والغرامة التي لا تتجاوز ألفي دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين من سلم إليه الحدث وأهمل أداء أحد واجباته، إذا ترتب على ذلك ارتكاب الحدث جريمة أو تعرضه للانحراف».


وأشار الوكيل المساعد للشؤون القانونية إلى مسؤولية أولياء الأمور في الحفاظ على الأبناء وحمايتهم إثر التحريض، والنأي بهم عن ارتكاب أعمال مخالفة للقانون، الأمر الذي يستدعي مراقبة تصرفاتهم وتوجيههم نحو الطريق الصحيح، والإبلاغ عن كل ما من شأنه أن يعرضهم أو يعرض المجتمع للخطر.

وكانت مواجهات قد اندلعت اليوم الأحد بين الشرطة البحرينية ومتظاهرين يحتجون على إعدام نمر باقر النمر في السعودية السبت، ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى، بحسب ما أفاد شهود.

وأوضح الشهود إن مواجهات عنيفة تدور ببعض مناطق المنامة، وأن الشرطة تستخدم الغاز المسيل للدموع والرصاص في مواجهة المحتجين الذين يرشقون رجال الأمن بزجاجات حارقة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي