No Script

المهرجان يحتفي بـ «سلفستر ستالون» ويعرض أكثر من 70 فيلماً

نجوم الفن تختال على السجادة الحمراء ... في «الجونة السينمائي - 2»

تصغير
تكبير

وسط أجواء فنية مبهجة، انطلقت - أول من أمس- فعاليات الدورة الثانية من مهرجان «الجونة السينمائي الدولي -2» الذي يقام في الفترة بين 20-28 من شهر سبتمبر الجاري، بحضور عدد من نجوم السينما وصناعها عربياً وعالمياً. وانطلق المهرجان بعرض الفيلم الفرنسي The Freshmen، وهو من إخراج توماس ليتلي.
شهد الافتتاح، حضور حشد غفير من نجوم الفن المصريين والعرب والأجانب، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة، يصل عددهم إلى 450 ضيفاً.
ويحتفي مهرجان الجونة هذا العام بمجموعة من الأفلام وصناع السينما من حول العالم، ومن أبرزهم الممثل البريطاني كليف أوين، والنجم العالمي سلفستر ستالون، والممثل الأميركي أوين ويلسون.


أما من صناع السينما المصريين والعرب، فتضمنت القائمة الطويلة من الحضور كل من، عادل إمام ويسرا ونادية الجندي ومنى زكي وبشرى ودُرة وسوزان نجم الدين، فضلاً عن حضور كوكبة أخرى كبيرة من الفنانين والإعلاميين، في حين غاب عن الافتتاح، عدد من نجوم السينما الذين حققت أفلامهم إيرادات كبيرة في شباك التذاكر المصرية وآخرون ممن تركوا بصمة لهم في السينما ومن أبرزهم محمد رمضان، وأحمد حلمي، ومحمد هنيدي، وهند صبري، وكريم عبدالعزيز وغيرهم.
وخلال هذه الدورة، سيعرض أكثر من 70 فيلماً من دول مختلفة، من بينها، «درب صاموني» الحاصل على جائزة العين الذهبية لأفضل فيلم وثائقي، وذلك لتميزه في رصد أحداث مجزرة راح ضحيتها 29 شخصاً من عائلة فلسطينية في قطاع غزة، إثر قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بالعملية التي تعرف بـ «الرصاص المصبوب» في العام 2009.

لقطات

? تعرضت الفنانة غادة عادل لموقف محرج، أثناء حضورها حفل الافتتاح، فقد كادت تسقط مرتين، بعدما تعثرت في فستانها الطويل، قبل أن يساعدها شخص من المسؤولين على الثبات، والصعود على السلم.

? لفت الفنان عمر سعد الأنظار بـ «اللوك» الذي ظهر به خلال الافتتاح، حيث أطلّ بتسريحة شعر غريبة!

? أشاع الزعيم عادل إمام روح الدعابة في الأجواء، خصوصاً عندما دار الحديث بينه وبين الفنانة مايا دياب التي قبلت يده.

? شهد المهرجان تكريم الفنان العالمي سيلفستر ستالون، والمنتجة التونسية درة بشوشة، والمخرج داود عبد السيد، وتم منحهم جائزة الإنجاز الإبداعي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي