No Script

«غلوبل فاينانس» منحت البنك اللقب لتمتعه بمؤشرات مالية قوية

«الوطني»... الأفضل في الكويت للعام 2018

تصغير
تكبير

استقرار الجهاز الإداري دليل على اعتماد البنك أفضل معايير الحوكمة


منحت مجلة «غلوبل فاينانس» العالمية، بنك الكويت الوطني، جائزة أفضل بنك في الكويت لعام 2018، في استبيانها السنوي حول أفضل البنوك في العالم، والذي شارك فيه مئات الخبراء والمحللين، وكبار المستشارين والمديرين التنفيذيين لكبرى الشركات حول العالم.
وذكرت «غلوبل فاينانس» أن «الوطني» يتمتع بمؤشرات مالية قوية، وقد كرس موقعه في قائمتها لأكثر البنوك أماناً في العالم، ويعد من أكثر البنوك تقديراً في المنطقة، مشيرة إلى ان استقرار الجهاز الإداري يعد دليلاً على أسسه القوية باعتماده أفضل معايير الحوكمة.
وتسلم الجائزة نائب الرئيس التنفيذي في «الوطني- الكويت»، سليمان المرزوق، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة محافظي البنك الدولي، التي عقدت في جزيرة بالي بإندونيسيا.
واختارت المجلة «الوطني» كأفضل بنك في الكويت، في تقريرها السنوي الخاص، حول أفضل البنوك في العالم، بناء على المؤشرات المالية، والتوسع الجغرافي، والعلاقات الإستراتيجية، واستقرار الجهاز الإداري، والخطط التطويرية وابتكار المنتجات الجديدة.
وواصل البنك تميّزه بأعلى مستويات التصنيف الائتماني، ضمن كافة بنوك منطقة الشرق الأوسط، بإجماع مؤسسات التصنيف الائتماني الثلاث «موديز»، و«فيتش» و«ستاندر آند بورز»، بدعم من رسملته القوية وسياسات الإقراض الحكيمة التي يتبعها، واتباعه لمنهج منظم لإدارة الأصول، إلى جانب الخبرة والاستقرار الذي يتمتع به جهازه الإداري.
ويحتفظ البنك بموقعه بين أكثر 50 بنكاً أماناً في العالم للمرة الثالثة عشرة على التوالي، كما حاز على جائزة أفضل بنك على مستوى الكويت من مؤسسة «ذا بانكر» و«يورومني» و«غلوبل فاينانس» في 2018.
ويتمتع «الوطني» بتواجده على أوسع نطاق بشبكة محلية وعالمية تمتد عبر 4 قارات، كما يمتد تواجده العالمي في العديد من المراكز المالية العالمية بما في ذلك نيويورك، وأوروبا، ودول مجلس التعاون الخليجي، ومنطقة الشرق الأوسط، وسنغافورة وشنغهاي.

برنامج خدمة «NBK» يؤهّل للفوز بـ «GAC»

أعلن بنك الكويت الوطني عن إطلاق حملة جديدة بالتعاون مع المطوع والقاضي وكيل «جي أيه سي موتور» والتي تؤهل العملاء للفوز بسيارة جديدة، وذلك عند تحميل واستخدام برنامج خدمة «الوطني» عبر الموبايل أو استخدام جهاز الصرف التفاعلي.
وأشار البنك في بيان إلى أن هذه الحملة توفر لعملائه إمكانية الفوز بسيارة من المطوع والقاضي، حيث سيحصلون على فرص لدخول السحب والاختيار بين سيارة «GS8» أو «GA8».
وأفاد بأن العملاء يحصلون على فرصة واحدة لدخول السحب عند تحميل برنامج خدمة «الوطني» عبر الموبايل، وعلى فرصة إضافية في كل مرة يتم فيها استخدام الخدمة عن طريق دفع فاتورة هاتف أو تحويل الأموال إلى حساب آخر.
وأضاف أن العملاء يحصلون على فرصتين لدخول السحب عند تعبئة أو سداد مستحقات البطاقة الائتمانية، وعلى 3 فرص عند استخدام خدمة «الوطني للدفع السريع» إلى جانب فرصة إضافية في كل مرة يستعملون جهاز الصرف التفاعلي.
ولفت «الوطني» إلى أنه سيتم تخصيص سحب آخر ضمن الحملة ذاتها لعملاء حساب الشباب الذين قاموا بتحويل المكافأة الطلابية، حيث بإمكانهم الفوز بسيارة «GS4» وذلك أيضاً عند استخدام خدمة «الوطني» عبر الموبايل للقيام بالمعاملات المختلفة، ومنها تحويل الأموال إلى بطاقة الشباب الوطني مسبقة الدفع، فضلاً عن استعمال جهاز الصرف التفاعلي.
وبيّن أن فرص دخول السحب هي ذاتها المذكورة أعلاه ولكن يحصل عملاء الشباب أيضاً على فرصتين إضافيتين عند إعادة تعبئة بطاقة الشباب مسبقة الدفع الخاصة بهم.
وقالت مدير أول في إدارة الخدمات المصرفية الشخصية في «الوطني» آمال الدويسان «يسرنا الإعلان عن إطلاق هذه الحملة الجديدة بالتعاون مع (جي أيه سي موتور) والتي أردنا من خلالها مكافأة العملاء وتشجيعهم على استخدام برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل وجهاز الصرف التفاعلي».
وأوضحت «توفر هاتان الخدمتان إمكانية القيام بالمعاملات المصرفية بكل سهولة وأمان ومن دون الحاجة إلى زيارة الفرع، علماً أننا نعمد بشكل دائم إلى تطوير برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل وذلك للتقديم للعملاء أفضل تجربة مصرفية في أي وقت كان وحتى خلال السفر».
وتابعت «حرصنا أيضاً من خلال هذه الحملة الجديدة إلى تقديم سحب خاص بعملاء حساب الشباب، حيث نسعى دوماً إلى توفير المكافآت والعروض المميزة التي تتماشى مع اهتماماتهم. ندعو العملاء إلى تحديث آخر نسخة من برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل والقيام بالمعاملات المصرفية المختلفة، فضلاً عن استخدام جهاز الصرف التفاعلي للحصول على فرص لدخول السحب».
ويوفر برنامج خدمة «الوطني» عبر الموبايل فرصة آمنة لإدارة الأموال بكل سهولة وفي أي وقت، حيث يسمح للعملاء القيام بالمعاملات المصرفية المختلفة ومنه فتح حساب جديد، والاطلاع على المعاملات التي تمت على الحساب، وعلى الرصيد والمعاملات التي تمت على البطاقة الائتمانية، وعلى مجموع نقاط مايلز الوطني ونقاط برنامج المكافآت، وسداد مستحقات البطاقات الائتمانية وفواتير الهاتف، وتحديد مواقع فروع البنك وأجهزة السحب الآلي وأجهزة الإيداع النقدي في الكويت، فضلاً عن تقديم طلب كشف حساب ودفتر شيكات وغيرها من الأمور.
أما خدمة جهاز الصرف التفاعلي والمتوافرة في مجمع «الأفنيوز»، فهي تسمح للعملاء بالتحدث مع أحد موظفي البنك بالصوت والصورة لمساعدتهم على إتمام معاملاتهم المصرفية بكل سرعة وسهولة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي