No Script

التقى الزياني ووزراء خارجية العراق وليبيا وغامبيا والنرويج

صباح الخالد: الكويت تولي أهمية لمهمة «يونامي» في العراق

تصغير
تكبير

كونا - جدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، التأكيد على الأهمية التي توليها الكويت لقيام بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في العراق «يونامي»، كونها المسؤولة عن متابعة ملف البحث عن الأسرى والمفقودين الكويتيين والممتلكات الكويتية والأرشيف الوطني الكويتي، وإعداد التقارير الدورية حول ما يستجد فيه، وحث الحكومة العراقية على مضاعفة جهودها في هذا الملف الإنساني المهم.
واجتمع الشيخ صباح الخالد على هامش الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء أول من أمس، في مقر بعثة الكويت بمدينة نيويورك مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس «يونامي» يان كوبيتش.
وتم خلال الاجتماع استعراض اخر التطورات المتعلقة بالجهود التي تقوم بها بعثة الأمم المتحدة في العراق، خاصة في ما يتعلق بالملف، واللقاءات التي تتم مع كافة المسؤولين في العراق في هذا الاطار.


واجتمع الشيخ صباح الخالد، مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني.
وتم خلال الاجتماع استعراض جدول أعمال اللقاءات والحوارات لمجلس التعاون لدول الخليج العربية مع الدول والتكتلات الإقليمية والدولية المختلفة والمزمع إقامتها على هامش الدورة.
كما التقى الشيخ صباح الخالد في مقر البعثة توالياً، وزير خارجية العراق الدكتور إبراهيم الجعفري، ووزير خارجية ليبيا محمد سيالة، ووزير الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية غامبيا مامادو تنغارا، ووزير خارجية مملكة النرويج إيني إيريكسن سوريدي.
وتم خلال اللقاءات بحث سبل تعزيز علاقات الكويت مع تلك الدول، في كل المجالات وعلى مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات الإقليمية والدولية والتحديات التي تواجهها المنطقة.
وخلال لقائه نظيره الليبي، جدد الشيخ صباح الخالد موقف الكويت ودعمها المطلق لكافة الجهود الرامية الى اعادة الامن والاستقرار في ليبيا وحض جميع الأطراف إلى الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار، وإنهاء النزاع الدائر في العاصمة طرابلس بغية عودة الأمن والاستقرار لكافة ربوع ليبيا.
من جهته، اعرب وزير خارجية ليبيا عن تقديره لدعم الكويت، مثمنا دورها وجهودها في مجلس الأمن، ووقوفها إلى جانب أشقائها الليبيين، وحرصها على استتباب الأوضاع السياسية والأمنية في دولة ليبيا.
كما شارك الشيخ صباح الخالد في حفل العشاء الوزاري السنوي الـ13 حول السلام في الشرق الأوسط، الذي أقامه رئيس معهد السلام الدولي تيري رود لارسن، بالاشتراك مع دولة الامارات العربية المتحدة ودوقية لكسمبورغ بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي