No Script

استجواب غير مستحق

تصغير
تكبير

استعجل النائب شعيب المويزري بتقديم استجواب لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك... محور الاستجواب الأمطار ونتائجها... وهو محور مهم ومستحق نظرا للآثار الجسيمة التي خلفتها الأمطار في الكويت، وأدت الى ازهاق في الأرواح وإتلاف في الممتلكات العامة والخاصة.
لكن النائب الفاضل شعيب المويزري وكأنه في سباق محموم لتثبيت أسبقيته في استجواب رئيس الحكومة... وكان من الأجدر والأولى الانتظار والتريث كي تنتهي هذه الأزمة وتمر... خاصة وأن هناك مؤشرات لاحتمال تكرارها وبقوة أكثر مما تعرضنا له... وبعد ذلك نرصد بشكل حقيقي وواقعي إجراءات الحكومة التي تم اتباعها في التعامل مع هذه الأزمة.. أوجه التميز والقصور.. وكيفية إدارة الأزمة المفاجئة.. والكثير من التفاصيل التي كان من الأولى الانتظار كي تتجمع كاملة.. بدل من تقديم استجواب ضعيف من بند واحد خاصة وأن هناك إجراءات مستحقة كان الأولى مناقشتها أولا.. وهي تعويض المتضررين كما وعد رئيس مجلس الأمة بذلك.
بإنصاف الحكومة قامت بجهد كبير في التعامل مع الأزمة... الوزراء جميعا كانوا في حالة استعداد ورصد ومتابعة. وان كان هناك بعض الملاحظات وقصور فهو أمر طبيعي... أما أسباب الأضرار وما حدث فمن الضروري أن تقوم الحكومة باجراءات حسابية وعقابية لكل من تسبب بذلك.


أما الاستجواب.. فهو مستعجل جدا... وغير مستحق... ودمتم سالمين.

@madi

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي