No Script

أصول الشركة المدارة إلى أكثر من مليار دينار

5.4 مليون دينار أرباح «الاستثمارات الوطنية»

u062du0645u062f u0627u0644u0639u0645u064au0631u064a
حمد العميري
تصغير
تكبير

قال رئيس مجلس إدارة شركة الاستثمارات الوطنية، حمد أحمد العميري، ان الشركة حققت صافي أرباح بقيمة 5.42 مليون دينار بربحية 6.77 فلس للسهم خلال النصف الأول من هذا العام.
وأوضح العميري أن هذه النتائج الإيجابية، تحققت نتيجة لأداء الشركة المتميز، والإستراتيجية التي انتهجتها الإدارة التنفيذية في تنفيذ خطتها السنوية، بحيث حققت خلال النصف الأول من هذا العام إيرادات إجمالية وقدرها 9.63 مليون دينار.
 وأضاف أن إجمالي قيمة أصول الشركة، بلغ 193.20 مليون دينار، فيما بلغ إجمالي حقوق المساهمين 173.64 مليون دينار.


وبين أن هذا الأمر جاء نتيجة لحرص الشركة على تنمية حقوق مساهميها، علاوة على تعزيز موقع ريادتها بالنسبة إلى الأصول المدارة التي بلغت ما يقارب 1.045 مليار دينار، والتي تمثل محافظ العملاء والصناديق الاستثمارية التي حققت أداءً متميزاً، تفوقت فيه على مؤشرات الأداء المقارنة للأسواق في الدول التي تستثمر بها.
وأفاد أن تلك النتائج الايجابية تؤكد متانة المركز المالي للشركة، وقدرتها على التأقلم مع التقلبات الاقتصادية، بحيث استطاعت تحقيق إنجازات استثمارية متميزة على صعيد النتائج، رغم بيئة الأعمال الصعبة في الكويت والعالم أجمع، بشكل يتماشى مع إستراتيجية مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية باستهداف تعزيز قيمة ونمو الأصول، وتنمية الأرباح التشغيلية من خلال التركيز على الأنشطة الاستثمارية الأساسية، عن طريق البحث عن أفضل الفرص الاستثمارية الجديدة، سواء كانت محلية أو إقليمية لغرض زيادة الدخل وتنويع المخاطر.
وأعرب العميري عن امتنانه وشكره لدعم مجلس الإدارة وجهود الإدارة التنفيذية، وفريق العمل في «الاستثمارات الوطنية»، في تحقيق أفضل النتائج المرجوة، تماشياً مع الخطة الإستراتيجية.
وأكد استمرار الشركة وفريق عملها ببذل أقصى الجهود، من أجل المحافظة على نسقها في تحقيق الأرباح وأفضل النتائج المرجوة التي من شأنها أن تعزز ثقة المستثمرين بها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي