No Script

هزيمة تاريخية للنادي الأفريقي ... فوز الأهلي وخسارة الزمالك

تصغير
تكبير

نيقوسيا - أ ف ب - مني النادي الإفريقي التونسي بهزيمة نكراء أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي، هي الأكبر في تاريخ دور المجموعات، قوامها ثمانية أهداف نظيفة، اول من امس، ضمن الجولة الثالثة من ثمن نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
ورفع مازيمبي رصيده الى 3 نقاط في المجموعة الثالثة، مقابل لا شيء للافريقي و6 للقسنطيني الجزائري المتصدر، فيما اقصي الاسماعيلي المصري بسبب شغب جماهيره.
وفي المجموعة الأولى، عاد الوداد البيضاوي المغربي المتصدر من ملعب لوبي ستارز النيجيري بفوزه الثاني وبهدف وحيد.
ويتصدر ماميلودي الجنوب افريقي (6 نقاط) امام الوداد (6) وأسيك ميموزا العاجي (3) ولوبي (3).
وفي المجموعة الثانية، انتزع الترجي نقطة ثمينة في ملعب اورلاندو بايريتس الجنوب افريقي بالتعادل معه دون أهداف، لتبقى الصدارة من نصيب الأخير (5 نقاط) لكن بفارق الأهداف. كما عاد هورويا الغيني الثالث (4 نقاط) بفوزه الأول من ملعب بلاتينيوم الزيمبابوي الرابع (نقطة واحدة) بتغلبه عليه بهدف.
وفي المجموعة الرابعة، عزز الاهلي صدارته بعدما قسا على ضيفه سيمبا التنزاني بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها عمرو السولية (3) والتونسي علي معلول (23) والنيجيري جونيور اجايي (31) وكريم وليد «ندفيد» (34 و40). كما تعادل شبيبة الساورة الجزائري مع مضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي 2-2.
ويملك الاهلي 7 نقاط امام فيتا (4) وسيمبا (3) والشبيبة (2).
وفي كأس الاتحاد الافريقي، خسر الزمالك المصري امام مضيفه غور ماهيا الكيني 2-4 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة لدور المجموعات.
سجل للفائز جاك تويسينغي (25 و38) ونيكولاس كيبكيروي (51) ودينيس أوليش (90+1) وللخاسر ابراهيم حسن (7 و44).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي