الغانم مستقبلا آل الشيخ


الغانم ناقش وآل الشيخ تعزيز التعاون وتطورات المنطقة

بحث ووفد مجلس العموم البريطاني تطوير التنسيق البرلماني
  • 09 نوفمبر 2018 12:00 ص
  •  5

عقد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في مكتبه امس محادثات رسمية مع رئيس مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية الشيخ الدكتورعبدالله بن محمد آل الشيخ والوفد المرافق له بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.
وجرى خلال المحادثات استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون بينهما في المجالات كافة، لا سيما تلك المتعلقة بالجانب البرلماني. كما تطرقت المحادثات الى العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك اضافة الى آخر تطورات الاوضاع في المنطقة.
وحضرالمحادثات أمين سر مجلس الامة رئيس بعثة الشرف المرافقة النائب الدكتور عودة الرويعي والنواب الدكتورعبدالكريم الكندري وعبدالله فهاد العنزي وخالد الشطي وخلف دميثير العنزي ومبارك الحريص وسعود الشويعر والسفيرالسعودي لدى الكويت الأمير سلطان بن سعد آل سعود والأمين العام لمجلس الامة علام الكندري.
وعقب المحادثات، أقام الرئيس الغانم مأدبة غداء على شرف الضيف الزائر والوفد المرافق له في مبنى صباح الاحمد للاعضاء، حضرها عدد من النواب.
ومساء أمس، غادر رئيس مجلس الشورى السعودي الكويت، بعد زيارة رسمية استغرقت ثلاثة أيام.
من جهة أخرى، استقبل رئيس مجلس الأمة، في مكتبه أمس، وفد مجموعة الصداقة البرلمانية البريطانية - الكويتية في مجلس العموم البريطاني، برئاسة النائب ليو دوكرتي وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد. وبحث اللقاء عددا من الملفات المتعلقة بتعزيز وتطويرالتعاون بين البلدين الصديقين خصوصا في الجانب البرلماني.
كما تطرق اللقاء الى آخر مستجدات الاوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وسبل توحيد المواقف بين البرلمانين في المحافل البرلمانية. وحضر اللقاء اعضاء وفد مجموعة الصداقة البريطانية - الكويتية النواب فيليب هولوبون واليستير كارمايكل وسايمون هور، وعضوا مجلس الأمة مبارك الحريص وعبدالله فهاد العنزي والسفيرالبريطاني لدى الكويت مايكل دافينبورت.
يذكرأن وفد مجموعة الصداقة البرلمانية البريطانية - الكويتية في مجلس العموم البريطاني وصل الى البلاد يوم امس في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة ايام.
واستقبل الغانم سفير روسيا الاتحادية لدى الكويت نيكولاي ماكاروف بمناسبة تسلمه مهام عمله سفيرا لبلاده. كما استقبل سفير أستراليا جوناثان غيلبرت، والسفيرالإيراني الدكتور علي عنايتي بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لدى الكويت.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا