No Script

134 نشاطاً ثقافياً... في فعاليات «الإسكندرية للكتاب»

تصغير
تكبير

ثمنت الأوساط الثقافية في مصر، الدورة الأخيرة، من فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، والذي نظم بالتعاون بين مكتبة الإسكندرية والهيئة المصرية العامة للكتاب.
 رقمًا قياسيًا هذا العام في عدد الحضور، حيث بلغ أكثر من 13 ألف زائر، وأوضحت مصادر في مكتبة الإسكندرية أنه وصل عدد الفعاليات الثقافية لـ134 فعالية، ما بين ندوات ومحاضرات وورش عمل، بالإضافة إلى 8 مسرحيات ضمن مهرجان المسرح السكندري.
 واستطاعت فرقة أبو شعر السورية للإنشاد الديني أن تحتل المرتبة الأولى في عدد الجمهور حيث حضر أكثر من 1500 فرد، يليها احتفال يوم الأرض الفلسطيني وحضر به 1350 فردا، وجاء في المرتبة الثالثة نجوم السوشيال ميديا وندوة «فيسبوكلوجي... أبناء العالم الافتراضي يتحدثون» بعدد 1200 فرد.
وشارك 30 مثقفا ومبدعا عربيا في البرنامج الثقافي من: «سورية، السعودية، الإمارات، فلسطين، الجزائر، العراق، الأردن»، بالإضافة لمشاركة واحدة من دولة أجنبية هي كازاخستان، واحتلت سورية المرتبة الأولى في المشاركة.وذكرت المصادر أنه شهدت فعاليات المعرض 11 أمسية شعرية، منها أمسية لشعراء البحيرة، وأمسية أخرى في حب الشاعر الراحل صبري أبو علم. وأيضًا 6 أمسيات قصصية وغيرها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي