No Script

أبل سأل «الشؤون»: ما المساعدات المقدمة لمن تنطبق عليهم صفة الشيخوخة؟

No Image
تصغير
تكبير

سأل النائب خليل أبل وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، عن الأشخاص الذين تنطبق عليهم صفة الشيخوخة من المواطنين الكويتيين، حسب توصيف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وتحديد نوع المساعدات والمزايا المقدمة لهم بحسب اللوائح والضوابط القانونية.
وطلب أبل إفادته وتزويده بالآتي: -
- الأشخاص الذين تنطبق عليهم (الشيخوخة) حسب توصيف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل؟ مع كشف بعدد الموصوفين بالشيخوخة من الرجال والنساء حتى تاريخ طرح هذا السؤال.
- اللوائح والنظم المعتمدة من قبل الوزارة التي تنظم وتحدد الموصوفين (بالشيخوخة)؟
- المساعدات التي تقدمها الوزارة للأشخاص الذين تنطبق عليهم صفة (الشيخوخة)، والمزايا التي يتمتع بها هؤلاء الأشخاص؟
- عدد الأشخاص في مرحلة (الشيخوخة) المصابين بإعاقات، والمساعدات التي تقدم لهم من قبل الوزارة؟ وهل يعتبر كل من كان بمرحلة (الشيخوخة) مصاباً وبحاجة لرعاية من قبل الوزارة أم هي قاصرة على حالات محددة بعينها؟
- هل توجد لدى الوزارة مراكز خاصة للرعاية والعناية واستقبال من هم في مرحلة (الشيخوخة)؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فيرجى تزويدي بأسماء المراكز الخاصة بهؤلاء الأشخاص، وتحديد الإجراءات المتبعة لاستقبالهم وتلبية احتياجاتهم وما تقوم به الوزارة لمتابعة أحوالهم الإنسانية والاجتماعية والصحية والخدماتية، مع تحديد ما إذا كان ذلك مقصوراً فقط على من يطلب هذه الخدمة أم أن الوزارة تسعى للتواصل بإداراتها وفريق عملها الخاص لإعلام وإطلاع من بلغ مرحلة الشيخوخة، لتعزيز الثقة وتهيئة هؤلاء الأشخاص للمرحلة العمرية التي بلغوا إليها لتشملهم الرعاية والعناية والدعم المعنوي والمادي، مع بيان ما إذا كانت الوزارة تشمل رعايتها لهؤلاء الأشخاص بتقديم الخدمة المنزلية لهم أم لا؟
- متوسط معدلات الأعمار للرجال والنساء الكويتيين حسب كل فئة عمرية من الأدنى إلى أعلى فئة عمرية، حسب آخر إحصائية لدى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل؟

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي