No Script

«سأبذل قصارى جهدي لخدمتها»

أشرف زكي لـ «الراي»: أكاديمية الفنون... بيتي الثاني

تصغير
تكبير

روجينا:
«النهاردة ربنا حقق لي واحداً من أهم أحلامي»


 عبّر نقيب الممثلين المصريين الفنان الدكتور أشرف زكي عن سعادته بالمنصب الجديد، الذي تولى مهامه التنفيذية قبل أيام، رئيساً لأكاديمية الفنون، موجهاً الشكر لوزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم على منحها الثقة له لرئاسة هذا الحقل.
 زكي، شدّد في تصريح لـ«الراي»، على أنه سيبذل قصارى جهده لخدمة أكاديمية الفنون، التي اعتبرها بيته الثاني، لا سيما أنه قضى سنوات من عمره خلف جدرانها، طالباً وأستاذاً وقيادياً.
وفور إعلان الوزيرة عبدالدايم خبر تعيين زكي رئيساً لأكاديمية الفنون، هنأ نجوم الفن والإعلام زكي على منصبه الجديد، مثمنين دوره البارز في مجالات فنية شتى، وبأنه رجل أعطى عمله الأكاديمي والمهني كل وقته.


بدورها تحدثت الفنانة روجينا زوجة زكي، قائلةً: «النهاردة ربنا حقق لي حلماً من أهم أحلامي، منذ اليوم الذي قابلت فيه أشرف، حيث رافقته درب النجاح منذ كان معيداً في الجامعة، ثم حصوله على الماجستير بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، وصولاً إلى نيله الدكتوراه بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، ثم مدير المسرح الحديث، ورئيس البيت الفني للمسرح ورئيس الهيئة العربية للمسرح، ورئيس قطاع الإنتاج الثقافي، ورئيس المهرجان القومي للمسرح، ثم رئيس جهاز السينما، ونائب وزير الإعلام، ونقيب الفنانين العرب، وعميد معهد الفنون المسرحية، ونائب رئيس الأكاديمية، ليتوج أخيراً كرئيس أكاديمية الفنون المسرحية».
وأضافت روجينا: «رحلة طويلة جداً كلها تعب وعطاء وانكسارات ونجاح، كنت فيها جنباً إلى جنب مع زوجي، والحمد لله ربنا حقق حلمي في النهاية. دائماً كنت أراك رئيس أكاديمية الفنون، ولكن أحلى الألقاب حبيبي، وزوجي وسندي والأمان في هذه الحياة».
كما حرص المخرج مجدي الهواري، على تهنئة أشرف زكي على منصبه الجديد، وعلّق بكلمات قليلة: «من جدّ وجد... وأشرف زكي أهلٌ لهذا المنصب»، في حين قالت الإعلامية إنجي: «مبروك الأخ والصديق الدكتور أشرف زكي لمنصبه الجديد رئيس أكاديمية الفنون، وتمنياتي لك بالتوفيق والنجاح».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي