«الإطفاء»: حريصون على تنفيذ إجراءات «إطار سنداي» للحد من مخاطر الكوارث

No Image

 أكد المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد اليوم الحرص على تنفيذ إجراءات إطار «سنداي» للحد من مخاطر الكوارث بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة الإقليمي للحد من الكوارث.

وقال الفريق المكراد في بيان إن «الإطفاء» ستقيم ورشة عمل في أبريل المقبل بعنوان «إطار سنداي للحد من مخاطر الكوارث وقاعدة معلومات خسائر الكوارث» تهدف إلى التقدم بمجال حماية الأرواح والممتلكات والحد من مخاطر الكوارث في الكويت وفق إطار عالمي موحد.

وأوضح أن «سنداي» هو إطار عالمي تطمح جميع دول العالم إلى تحقيقه ويتكون من أربع أولويات هي فهم مخاطر الكوارث وإدارتها والحد منها والتأهب لها بغية تعزيز إجراءات الاستجابة.

وذكر إن أهداف إطار «سنداي» تتمثل في تقليل نسبة الوفيات الناجمة عن الكوارث وأعداد المتضررين منها والخسائر الاقتصادية الناتجة عنها وأضرارها على البنية التحتية، إلى جانب زيادة استراتيجيات الحد منها وتنمية التعاون الدولي وزيادة الأنظمة والخدمات الخاصة بالإنذار المبكر.

ولفت إلى أن ضابط الاتصال الوطني الرائد مشاري الفرس شارك في كل الاجتماعات وورش العمل الإقليمية والعالمية التي نظمها مكتب الأمم المتحدة الإقليمي للحد من مخاطر الكوارث بهدف دراسة نوعية المعلومات المطلوبة لتنفيذ مثل تلك الأطر لتطوير عمل الإطفاء في دولة الكويت.

 

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي