No Script

أوضاع مقلوبة!

الأمن ثم الأمن ثم الأمن!

تصغير
تكبير

116 مليار دولار لتنفيذ رؤية الاصلاح الاقتصادي والمالي للبلد المعروفة برؤية 2023... واتفاقيات مع حزمة مشاريع وصفقات كويتية - صينية ضخمة وقعت بين الجانبين تخدم البلدين لاسيما الكويت برؤية اقتصادية وسياسية وأمنية ذكية، قادها سمو أمير البلاد بعد ان بلغت صادرات الكويت غير النفطية للصين ما يعادل 480 مليون دولار، ووارداتها منها ما يقارب 5 مليارات دولار، فضلا عن الاستثمارات الكويتية الضخمة في السوق الصينية، الامر الذي عزز من نجاح جولة سمو الامير الاخيرة لبكين.
مقابل هذه الأجواء، كانت هناك أجواء أخرى لكن «متكهربة» بالقرب منا، تمثلت في تظاهرات النجف واقتحام مطارها واضطرابات البصرة، للمطالبة بالماء والغذاء وتحسين الدخل والحياة الكريمة، واستنفار الحدود الكويتية - العراقية خوفا من تمددها بفعل فاعل، و«اشاعات» هنا وهناك عبر مواقع التواصل الالكتروني لا بد من ضبطها ومحاسبة الاخبار الكاذبة التي يطلقها البعض بحجة السبق الاعلامي!
ما يهمنا في هذه الاوضاع الملتهبة ونحن نتجه الى رؤية 2035 وبعد عقد اتفاقياتنا مع التنين الصيني ونظرة سمو أمير البلاد الامنية والاقتصادية البعيدة، ضرورة التأهب لما يحدث لدى دول الجوار من اضطرابات حتى لو كانت بعيدة مستفيدين من درس الغزو بعيداً عن التهويل أو التهوين!


لكن وسط تلك الاوضاع المحيطة، يبقى الهاجس الخليجي لحل الازمة الخليجية هو الاول للانطلاق الى الامام وتأمين منطقة الخليج العربي من الاطماع!
أما إذا استمرت تلك الازمة بين الشقيقات الاربع، فمهما سعت دولنا الخليجية قاطبة لتأمين اقتصادها وتقوية دفاعاتها من الاخطار الخارجية، فانها ستواجه عقبات، وستبقى المنطقة على صفيح ساخن ملتهب لن ينطفئ إلا باخماد الازمة اولاً!

على الطاير:
- شكوى مواطن يقول فيها، اتصلت على بدالة الطوارئ لأخبرهم بشكوى انطفاء الكهرباء عن نصف بيتي في منطقة ابو حليفة (الساعة 11 مساء يوم الجمعة الماضي) لعلاج الخلل، وبعد دقائق من المكالمة اتصل احدهم على رقمي ليتأكد من العنوان للمتابعة.
بعدها لم يتصل أحد أو حتى يرد على المكالمات حتى صباح اليوم التالي عندما اتصل المواطن بنفسه من جديد على بدالة طوارئ الكهرباء (السبت الساعة 9 صباحا) ليخبره الموظف بانه لا توجد شكوى أو بلاغ بهذا العنوان!
المهم أن الأخير تكرم وبعث فريقاً يبحث الخلل في بيته وصل في الساعة 11 ظهرا، فاكتشف احتراق الفيوز الرئيسي بالبيت وتم حل المشكلة من قبل الوزارة. لكن بعد 12 ساعة من أول بلاغ قدمه المواطن (خاس) فيه الدجاج واللحم والطعام بالثلاجة كما (خاس) الصغار من الحر!
من نلوم... نلوم بدالة الطوارئ أم موظفي الكهرباء أم رؤية 2035؟!
ومن أجل تصحيح هذه الأوضاع... بإذن الله نلقاكم!

email:bomubarak1963@gmail.com
twitter: bomubarak1963

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي