No Script

أكد أن مواقف الكويت الداعمة لإرادة الشعب المصري لا تُنسى

السيسي: نقدر مساعي سمو الأمير لتعزيز التضمان والتوافق العربي

No Image
تصغير
تكبير
أعرب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، عن تقديره للمساعي الحميدة التي تقوم بها الكويت بقيادة سمو الأمير الشيخ صباح، التي تؤكد حرصها على تعزيز التضامن والتوافق العربي.

وذكر الناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في بيان له، أن ذلك جاء خلال لقاء الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، وبحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد، وسفير الكويت لدى مصر محمد الذويخ.


وأضاف الناطق أن الرئيس السيسي طلب خلال اللقاء نقل تحياته لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.

واشار السفير علاء يوسف إلى أن الرئيس المصري أعرب في هذا السياق عن تقدير بلاده للمواقف التي لا تنسى للكويت الداعمة لإرادة الشعب المصري، الذي سيظل يحمل أصدق مشاعر الامتنان والمحبة للشعب الكويتي ولصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد، وما يمثله من قيمة عربية كبيرة وقيادة حكيمة.

واكد الرئيس المصري حرص بلاده على مواصلة التشاور والتنسيق مع الكويت حول مختلف القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح السيسي أن ثوابت سياسة مصر الخارجية تقوم على عدة مبادئ منها عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة والسعي للحفاظ على الأمن القومي العربي وفي المقابل فانها لا تسمح لأحد بالتدخل في شؤونها.

وأكد أهمية الوقوف بحسم أمام السياسات التي تدعم الارهاب والتصدى لمحاولات زعزعة استقرار الدول العربية والعبث بمقدرات شعوبها.

وذكر الناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن الشيخ صباح الخالد نقل للرئيس السيسي تحيات سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مصر على مختلف المستويات.

وأضاف أن وزير الخارجية أعرب عن تطلع بلاده لاستضافة اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين لبحث سبل تطوير التعاون في مختلف المجالات.

وأكد الشيخ صباح الخالد حرص الكويت على أمن واستقرار مصر باعتبارها دعامة رئيسية للاستقرار في المنطقة العربية، مشيرا الى مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين خلال الفترة القادمة.

وقال الناطق الرئاسي ان الاجتماع تناول آخر التطورات المتعلقة بعدد من القضايا الاقليمية وعلى رأسها الأزمة مع قطر، حيث استعرض وزير الخارجية الجهود التي تقوم بها الكويت للحفاظ على تماسك ووحدة الدول العربية في هذا التوقيت الذي تشهد فيه المنطقة تحديات جساما، معربا عن تقديره للشواغل المصرية في هذا الصدد.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي