No Script

يكرّم مرزوق المرزوق بليلة غنائية

مهرجان الموسيقى الدولي الـ 21 يفتتح فعالياته السبت

No Image
تصغير
تكبير

النسخة 21 من مهرجان الموسيقى الدولي الحادي والعشرين تنطلق السبت بتكريم مرزوق المرزوق.
فتحت رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، يقيم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب خلال الفترة من 23 إلى 28 يونيو الجاري على مسرح عبدالحسين عبدالرضا بمنطقة السالمية فعاليات مهرجان الموسيقى الدولي.
ويكرّم المهرجان في دورته هذا العام اسم الفنان الراحل مرزوق المرزوق، حيث ستقام ليلة غنائية في افتتاح المهرجان في تمام الثامنة مساء يوم السبت الموافق 23 يونيو على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا، بقيادة المايسترو راشد النويشير، وبمشاركة عدد من الفنانين الشباب والكورال، يؤدون أغنيات من ألحان الفنان الراحل مرزوق المرزوق، كما سيتم عرض فيلم تسجيلي عن الفنان الراحل خلال فقرات حفل الافتتاح.


وتتوالى فعاليات المهرجان، حيث تقام حفلة فرقة قوانغشي الصينية يوم الأحد 24 يونيو الجاري، تليها فرقة الاخوة البحرينية يوم الإثنين، بعدها تقدم فرقة الزايد للفنون الشعبية حفلها يوم الثلاثاء 26 يونيو في الثامنة مساء على مسرح متحف الكويت الوطني، فيما تحيي فرقة اسطنبول الموسيقية حفلها يوم الأربعاء. أما الختام، فسيكون يوم الخميس مع أمسية للفنان أيمن تيسير، علماً أن جميع الحفلات تقام في الثامنة مساء على مسرح عبدالحسين عبدالرضا.
 ويقيم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مهرجان الموسيقى الدولي في يونيو من كل عام، تزامناً مع الاحتفال بيوم الموسيقى العالمي، وأقيم المهرجان الأول العام 1998.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي