No Script

كاشيما يلتقي غوادالاخار في ربع نهائي مونديال الأندية

قمّة عربية... بين العين والترجي

تصغير
تكبير

دبي - أ ف ب - يلتقي العين بطل الإمارات مع الترجي التونسي بطل أفريقيا، اليوم، في ربع نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي تستضيفها الإمارات حتى 22 ديسمبر الجاري، في قمة عربية هي الرابعة من نوعها في البطولة.
وفي المباراة الثانية اليوم، يلعب كاشيما انتلرز الياباني بطل آسيا مع ديبورتيفو غوادالاخار المكسيكي بطل الـ»كونكاكاف»، على ان يلتقي الفائز بينهما ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا وحامل اللقب في 19 الجاري.
في اللقاء الأول، يأمل العين ان تبتسم البطولة مجددا لصالح فرق عرب آسيا على حساب نظرائهم من أفريقيا، بعدما عرف ممثل «القارة الصفراء» الفوز في 3 مباريات جمعتهم سابقا.
وستكون المباراة العربية الرابعة منتظرة للعين والترجي لتحقيق انجاز أول من نوعه لهما بالتأهل الى نصف النهائي وملاقاة ريفر بليت الأرجنتيني بطل أميركا الجنوبية في 18 الجاري.
وتخطى العين في المباراة الأولى عقبة تيم ويلينغتون النيوزيلندي بصعوبة بالغة بعد التمديد بركلات الترجيح 4-3، عندما حوّل تأخره في الوقت الأصلي بثلاثية نظيفة الى تعادل 3-3.
ويعرف العين جيدا ان مواجهة الترجي تختلف كليا عن تيم ويلينغتون، وان عليه التخلي عن الاخطاء الدفاعية التي وقع بها لاعبوه أمام بطل أوقيانيا في المباراة الأولى، في حال اراد تكرار انجاز مواطنه الجزيرة الذي تأهل الى نصف النهائي في النسخة الماضية.
واعترف مدرب العين الكرواتي زوران ماميتش بالصعوبات التي سيواجهها فريقه امام الترجي لأن «المنافس مختلف، والكرة الأفريقية متطورة كثيرا (عن نظيرتها في أوقيانيا). ما حدث في لقاء ويلينغتون اتمنى الا يتكرر مجددا، وعلينا العمل بجد لمواصلة المشوار في البطولة».
وسيكون السويدي ماركوس بيرغ مع المصري حسين الشحات والمالي تونغو دومبيا والبرازيلي كايو فرنانديز والياباني تسوكاسا شيوتاني وحارس المرمى خالد عيسى نقطة الثقل في تشكيلة العين.
من جهته، يطمح الترجي الى ان تكون مشاركته الثانية في البطولة أفضل من الأولى العام 2011، عندما خسر أمام السد القطري 1-2 في ربع النهائي، ثم أمام مونتري المكسيكي 2-3 في مباراة تحديد صاحبي المركزين الخامس والسادس.
ويضم الترجي عددا من اللاعبين المميزين الذين قادوه الى إحراز اللقب الأفريقي على حساب الأهلي المصري، مثل طه الخنيسي والكاميروني فرانك كوم والعاجي فوسيني كوليبالي وهيثم الجويني وانيس البدري وسعد بقير.
وأبدى مدربه معين الشعباني اعجابه بالعين، بعدما شهد طريقة عودته بالنتيجة امام ويلينغتون، وقال: «اعجبت بقوة شخصية العين، لأنه ليس من السهل ان يكون الفريق متأخرا بثلاثة أهداف نظيفة ويعود في اللقاء بهذه الكيفية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي