No Script

وزير «الطاقة» السعودي: لا أستبعد زيادة إنتاج المملكة من النفط

No Image
تصغير
تكبير

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، اليوم الثلاثاء، إنه لا يستبعد زيادة إنتاج المملكة من النفط في المستقبل من مليون إلى مليوني برميل يوميا عن المستويات الحالية.

وأضاف الفالح في مشاركته في (مبادرة مستقبل الاستثمار) التي انطلقت أعمالها، اليوم الثلاثاء، في (الرياض) أن المملكة تمر بمرحلة تحول كبير لم يسبق له مثيل «وسنستمر برحلتنا إلى المستقبل مع شركائنا الاستراتيجيين».

وأضاف «أن الحضور الكثيف لقادة دوليين في مجال النفط والغاز اليوم ما هو إلا دليل على الثقة الكبيرة في مكانة المملكة».

وأعرب الفالح عن أمله في توقيع اتفاق في ديسمبر بين تحالف (أوبك بلس) من أجل تعاون أطول في مراقبة السوق وتحقيق الاستقرار بها مشيرا إلى أن سوق النفط في وضع جيد الآن.

كما لفت الى مراقبة سوق النفط، مبينا في الوقت نفسه وجود أوجه عدم تيقن في العرض والطلب ما يستلزم تقييد المعروض النفطي في العام القادم إذا اقتضت الحاجة.

وقال الفالح إن مجال الطاقة شهد استثمارا مفرطا في بداية العقد الحالي ما أدى إلى حدوث اختلال أوجب تدخل السعودية وروسيا والتعاون فيما بينهما لافتا الى نجاحهما في استعادة الثقة بما سيكون عليه مستقبل الصناعة النفطية.

على صعيد متصل أشار الوزير السعودي الى ضخ الولايات المتحدة استمارات هائلة في إنتاج النفط الصخري، مشددا في هذا الصدد على ضرورة وجود منتجين يعملون للحيلولة دون تذبذب أسعار النفط الذي يهدد الأسواق.

وأكد أن النفط والغاز سيستمران في شغل ثلثي مزيج الطاقة خلال أربعة أو خمسة عقود قادمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي