No Script

حقق أرباح 18.2 مليون دينار كويتي خلال العام الماضي

بنك الكويت الدولي: تطوير خطة استثمار بعيدة المدى لمحفظة الاستثمارات

تصغير
تكبير
قال رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الدولي الشيخ محمد الجراح إن البنك يسعى لتطوير خطة استثمار بعيدة المدى تهدف الى تعزيز التنويع النوعي والجغرافي لمحفظة الاستثمارات مع التركيز على الاستثمارات ذات السيولة والجودة المرتفعة.

وأضاف الشيخ الجراح في كلمته خلال الجمعية العمومية للبنك التي عقدت اليوم السبت أنه في إطار هذه الخطة استثمر البنك في صكوك سيادية تمتاز بمستويات مخاطر منخفضة وبما يساعد على الحد من تقلبات عوائد الاستثمار ويعزز المركز المالي له وبما يتناسب مع المتطلبات التنظيمية والرقابية.


وأشاد بأداء ونتائج البنك خلال العام الماضي حيث استطاع أن يحقق نموا جيدا في أرباحه الصافية بنسبة 14 في المئة لتصل إلى 18.2 مليون دينار كويتي (نحو 59.5 مليون دولار) مبينا أن هذه النتائج عززت من مركز البنك المالي وحقوق مساهميه وتحسين مؤشرات أدائه الرئيسية.

وأكد التزام بنك الكويت الدولي في دعم جهود التنمية الاقتصادية في الكويت، مبينا أنه شارك في تمويل مشروع الوقود البيئي وأسهم منذ بدايات تأسيسه كبنك عقاري قبل أكثر من 40 سنة وقبل أن يتحول إلى بنك إسلامي شامل عام 2007 في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في الكويت.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي بالوكالة في بنك الكويت الدولي محمد سعيد السقا إن إيرادات التمويل في البنك ارتفعت بنسبة 12 في المئة لتصل إلى 71 مليون دينار كويتي (نحو 232 مليون دولار) في العام 2016.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي