No Script

نتيجة ارتباط عدد من «الدوليين» بمنتخبات بلادهم

الجولة الرابعة... برسم التأجيل

تصغير
تكبير
تلوح في الافق بوادر تأجيل الجولة الرابعة من «دوري فيفا» لكرة القدم والمقررة في 12 و13 أكتوبر المقبل، نتيجة ارتباط عدد من اللاعبين الدوليين بمنتخبات بلادهم، خصوصا السوريين الثلاثة فراس الخطيب (السالمية)، حميد ميدو (الكويت) ويوسف قلفا (النصر).

ومن المنتظر ان يخوض المنتخب السوري مواجهتين امام استراليا في الملحق الآسيوي المؤهل الى ملحق عالمي في القطار المؤدي الى مونديال 2018، حيث يلتقيها في 5 اكتوبر ذهاباً في ماليزيا، وفي 10 منه إياباً في سيدني.

وسيتأهل الفائز بمجموع المباراتين الى الملحق العالمي الحاسم الذي يخوضه امام رابع تصفيات منطقة الـ «كوكاكاف».

وحدد الثلاثي السوري يوم غد السبت موعدا للالتحاق بمنتخب بلاده.

ويأتي هذا «التوجه» في التأجيل بعد ان خاطب النصر اللجنة الانتقالية المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد في شأن ترحيل مواجهته امام القادسية في الجولة الرابعة المقررة في 12 اكتوبر الى موعد اخر، وهو الامر الذي قاد الى مقترح بتأجيل الجولة برمتها.

معلوم ان «الكويت» سيلتقي العربي، فيما يلعب السالمية مع كاظمة في 13 من الشهر ذاته، ضمن الجولة نفسها.

وقال رئيس جهاز الكرة في النصر خالد شريدة ان النادي يتمسك بحقه في التأجيل بسبب اقامة مباراة سورية في قارة اخرى (أوقيانيا)، وهو ما يمنحه، وفق القانون، 48 ساعة لعودة لاعبه، ورأى أن سورية ستلتقي استراليا في سيدني في 10 أكتوبر، وبالتالي سيكون من الصعوبة بمكان تجيهز اللاعب للمشاركة امام القادسية.

واضاف: «الرحلة ستكون شاقة على قلفا. سيخوض مباراة مهمة ومصيرية في الملحق، وسيشمل خط العودة أكثر من محطة ترانزيت، الامر الذي سيرهقه»، مؤكدا ان «طلب التأجيل في محله».

وقال ان لجنة المسابقات «تعاملت بالمثل مع عدد من الاندية الأخرى في السنوات الاخيرة، حيث تم تأجيل أكثر من مباراة»، معتبراً بأن قلفا من اعمدة النصر، وان الجهاز الفني يعتمد عليه بشكل كبير.

على صعيد آخر، بات من المنتظر ان يرفع الجهاز الاداري لـ «العنابي» تقريرا الى مجلس الادارة، يتضمن توصية باتخاذ عقوبة بحق حارس المرمى احمد عادي الذي انقطع عن التدريبات قبل انطلاق منافسات الموسم الجاري.

وهذه ليست المرة الاولى التي يقاطع فيها اللاعب التدريب، حيث سبق له ان اقدم على الخطوة ذاتها قبل موسمين، وتم ايقافه موسما كاملا (2015-2016)، بيد انه تقدم باعتذاره قبل انطلاق الاستعدادات للموسم الماضي، وانضم بالتالي الى الفريق.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي