No Script

على مدرج النادي بوجود نخبة من الأبطال الخليجيين

طلال الخرافي: «العلمي» وعدَ ووفّى... نبارك للجميع نجاح بطولة الخليج للطائرات اللاسلكية

تصغير
تكبير

قال رئيس مجلس إدارة النادي العلمي الكويتي طلال جاسم الخرافي، ان النادي وعد ووفى، مباركاً للجميع نجاح اليوم الاول لبطولة الخليج الثانية للطائرات اللاسلكية، بوجود نخبة ابطال الخليج.
وانطلقت أمس، منافسات البطولة على مدرج النادي للطيران اللاسلكي بمنطقة بنيدر، بمشاركة أبطال الكويت ومتسابقين خليجيين وبتحكيم دولي، تحت رعاية الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية واللجنة الأولمبية الكويتية للرياضات اللاسلكية، وشركة «اكستريم هوبي».
وأضاف أن منافسات بطولة النادي العلمي الثانية تقام على مدار يومين متتاليين من التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً على مدرج النادي العلمي للطيران، الذي يعد الأكبر من نوعه لسباق الطائرات اللاسلكية في الكويت، مشيراً إلى أن هذا الحدث الرياضي الدولي يشارك فيه أبطال الكويت في سباقات الطائرات اللاسلكية، ومتسابقون من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.


واوضح ان لجنة تحكيم البطولة تضم بطل العالم الإماراتي طارق السعدي والمُحكم اليوناني بريس، مبيناً أن منافسات السباق تأتي في ثلاث فئات هي فئة سباق الطائرات الهليكوبتر (HELI) وهي الطائرات العمودية، وفئة الطائرات ذات المحركات النفاثة (JET)، أما الفئة الثالثة فهي سباق الطائرات الاستعراضية التي تقوم محركاتها بالتناغم مع الموسيقى (3D).
واشار إلى أن تنظيم مثل هذه البطولات هو مبعث فخر واعتزاز لنا للثقة التي تضعها دول العالم في قدرة دولة الكويت لاستضافة مثل هذه المسابقات الدولية.
وأكد حرص النادي على التعاون الجاد والفعال مع الجهات المعنية بالرياضة في الكويت مثل الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الكويتية، وكذلك الاتحادات الخليجية والعربية ذات الصلة بالرياضات الجوية، لإقامة بطولات رسمية في سباق الطائرات اللاسلكية على مستوى راق وبتعاون وتكاتف الجميع.
بدوره، تقدم المتسابق القطري للطائرات اللاسلكية فئة الجت الشيخ خالد بن حمد آل ثاني، بالشكر للنادي العلمي الكويتي على دعوته لنادي قطر للرياضات اللاسلكية وجمعه للمتسابقين الخليجيين، والمنافسة الشريفة بين المسابقين، متمنياً ان تقام هذه المسابقة بصفة سنوية ولها توقيت محدد، حتى يتمكن أكبر قدر من المتسابقين من المشاركة فيها، منوهاً إلى ان النادي العلمي من أول المبادرين في هذا الأمر في العمل على إدراج هذه المسابقة على الجدول الدولي العام للطائرات اللاسلكية.
من ناحيته، قال المتسابق السعودي حمد عبد الله الرفدان، «تشرفت بالمشاركة في مسابقة الخليج للطائرات اللاسلكية التي يقيمها النادي العلمي الكويتي، والتي تشهد تنظيم وتجهيز واستعدادات رائعة»، مضيفاً انه بالرغم من تحديات الأجواء الموجودة حاليا من حركة للرياح والهواء عالية، وصعوبة الطيران إلا أن المتسابقين لديهم المهارة العالية في التعامل مع مثل هذه الظروف الجوية، ونسأل التوفيق لكل المتسابقين المشاركين.
من جانبه، قال نائب مدير إدارة علوم الطيران بالنادي العلمي الكابتن مشعل المعتوق، إن النادي العلمي منذ تأسيسه في عام 1974 يعمل على نشر الوعي العلمي في مجال الطيران والطائرات، والعمل على رفع المستوى الفني والعلمي لدى منتسبيه بالتعاون مع الهيئات والأندية العلمية داخلياً والمنظمات العالمية خارجيا، وكذلك صقل مواهب الشباب وترغيبهم للانخراط في مجال الطيران بشكل عام.
وعن الجوائز التي تقدمها البطولة للمتسابقين الفائزين، قال ان هناك جوائز مالية، إضافة إلى جوائز عينية قيمة، لافتاً إلى ان الفائز بالمركز الأول من كل فئة يحصل على 1000 دينار، والمركز الثاني على 500 دينار، والمركز الثالث يحصل على 300 دينار.
من جانبه، قال المتسابق الكويتي صالح الرشيد، ان رياضية الطائرات اللاسلكية هي هواية جماعية تعتمد على روح المنافسة بين المتسابقين، فكل طيار له زميل يساعده في الطيران وعمل التجهيزات اللازمة للطائرة قبل الطيران وأيضاً ابداء الآراء له، مضيفاً ان النادي العلمي استطاع وبكل جدارة ان يجمع المتسابقين الخليجيين ما يعد فرصة كبيرة للارتقاء بالمستوى المهاري وتبادل الخبرات في ما بينهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي