No Script

برايتون وميلوول وواتفورد إلى ربع نهائي كأس إنكلترا

«ريال» لاسترداد الوصافة من «أتلتيكو»

تصغير
تكبير

مدريد - أ ف ب - يسعى ريال مدريد الثالث (45 نقطة) الى استعادة الوصافة من جاره أتلتيكو (47)، عندما يخوض اختبارا سهلا امام ضيفه جيرونا (17)، اليوم، في المرحلة 24 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وكان أتلتيكو مدريد انتزع المركز الثاني موقتا، بفوزه الصعب على مضيفه رايو فايكانو الثامن عشر (23) بهدف الفرنسي انطوان غريزمان (74)، امس.
ويأمل «الملكي» في تحقيق فوزه السادس تواليا، بعدما قطع شوطا كبيرا نحو ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بفوزه على ارض أياكس امستردام الهولندي 2-1.
ومرة جديدة برز في الفريق الأبيض الجناح البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور (18 عاما)، وذلك بعد الفراغ الكبير الذي تركه نجمه الخارق البرتغالي كريتسيانو رونالدو برحيله مطلع الموسم إلى يوفنتوس الإيطالي.
من جهته، يدرك جيرونا صعوبة المهمة في تحقيق الفوز الأول في الدوري منذ نهاية نوفمبر الماضي. علما بأنه فاز على «ريال» مرة وحيدة في باكورة مواجهاتهما في 2017، قبل أن يخسر أربع مرات بفارق كبير، لكنه واظب على التسجيل في مرمى «الملكي».
والتقى الفريقان مرتين الشهر الماضي في ربع نهائي الكأس، ففاز ريال مدريد 4-2 على ارضه و3-1 في ملعب جيرونا.
وفي بقية المباريات، يلتقي فالنسيا مع إسبانيول، فياريال مع إشبيلية، وريال بيتيس مع ألافيس.
وأمس، حقق ليفانتي فوزا ساحقا على مضيفه سلتا فيغو 4-1 في المرحلة ذاتها.
ورفع الفائز رصيده الى 30 نقطة، فيما تجمد رصيد الخاسر عند 24 نقطة.
وفي افتتاح المرحلة، اول من امس، فرّط خيتافي في فوز ثمين خارج قواعده وسقط في فخ التعادل أمام مضيفه إيبار 2-2.
ورفع خيتافي رصيده الى 36 نقطة، مقابل 31 لإيبار.

إنكلترا
تأهل برايتون وميلوول (درجة ثانية) واتفورد الى الدور ربع النهائي لكأس إنكلترا، بفوز الأول على ضيفه دربي كاونتي (درجة أولى) 2-1، والثاني على مضيفه ويمبلدون (ثانية) بهدف وحيد، امس، والثالث على مضيفه كوينز بارك رينجرز (أولى) بالنتيجة ذاتها، اول من امس، في ثمن النهائي.
في الأولى، سجل للفائز الفرنسي انتوني كنوكيرت (33) والهولندي يورغن لوكاديا (45)، وللخاسر آشلي كول (81). وفي الثانية، سجل الهدف موراي والاس (5). وفي الثالثة، سجل الفرنسي إتيان كوبوي الهدف (45+1).

ويلعب، اليوم، بريستول سيتي (أولى) مع وولفرهامبتون، وسوانسي سيتي (أولى) مع برندفورد (أولى)، ودونكاستر روفرز (ثانية) مع كريستال بالاس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي