علي المعتوق


«القرين الثقافي 25» احتفى بالشاعر علي المعتوق ... على مسرح عبدالحسين

باقة من المطربين تغنّت بأشعاره في ليلة تكريمه

تتويجاً لمسيرته الزاخرة، التي تخطت الـ40 عاماً من التميز والعطاء، احتفى مهرجان القرين الثقافي 25، الذي يقام تحت مظلة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالشاعر والملحن علي المعتوق، من على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا، خلال حفل غنائي كبير، تشارك في إحيائه كوكبة من المطربين، على غرار سماح صديق ومساعد البلوشي وبدر نوري وخالد المسعود وخالد بن حسين وفهد الحداد، والمطرب القطري علي عبدالستار والفنان محمد البلوشي، حيث تغنى الجميع بأغاني متنوعة من كلمات المعتوق، بمعية الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أيوب خضر.
شهد الحفل حضور حشد جماهيري كبير، تقدمه الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة، والأمين المساعد لقطاع الفنون الدكتور بدر الدويش، إلى جانب نخبة من رفقاء درب المعتوق، من شعراء وملحنين وموسيقيين، فضلاً عن حضور كوكبة من الديبلوماسيين ومحبي الغناء والموسيقى.
المعتوق، عبّر فور تكريمه عن سعادته الغامرة بهذا التقدير من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، مشيداً بهذه الخطوة والمبادرة الجميلة، مؤكداً أن التكريم ليس لشخصه فحسب، بل لكل شخص عمل معه خلال مسيرته الفنية على مدى 40 عاماً والتي قضاها في عالم الإعلام والصحافة وكتابة الشعر والتلحين و«جميل أن يتم تكريم الشخص وهو في قمة عطائه».
بعدها، تألق نجوم الأمسية بأداء العديد من الأغاني التي صاغ كلماتها المعتوق، بينها «ورق خسران» و«أتقلب» و«أنا مني» و«ولا تحاتي» و«ذكرتج» و«آخرها معاك»، في حين أبدع الفنان القطري علي عبدالستار بأغنية «الجديد اللي بحياتي»، وشدا صلاح حمد خليفة بأغنية «سحر هاروت». أما الفنان محمد البلوشي، فقد أدّى أغنيته الوطنية «لنا الفخر» التي لحنها وغناها البلوشي بمناسبة إطفاء آبار البترول بعيد الغزو الغاشم على الكويت.
وكانت الدورة الخامسة والعشرين من مهرجان القرين الثقافي قد انطلقت الأربعاء الماضي، برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك تحت شعار «مسيرة ربع قرن من العطاء المتجدد». وتستمر فعاليات المهرجان حتى 25 من شهر يناير الجاري، حيث يتضمن العديد من الندوات وورش العمل والمعارض والأفلام.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا