No Script

«القوى العاملة» تنفي وجود إضرابات في المشروع

«السكنية»: الأعمال مستمرة في المطلاع

No Image
تصغير
تكبير

أكد نائب المدير العام لشؤون التنفيذ في المؤسسة العامة للرعاية السكنية علي الحبيل حرص المؤسسة على سير الأعمال في مدينة المطلاع بكل عقودها، وفقاً للبرامج الزمنية المحددة لها.
وأوضح الحبيل، في تصريح أمس، أن العمل مستمر في العقد الثاني بجميع الضواحي، ولا صحة لما يشاع عن توقف الأعمال ببعضها، وتم التأكيد على المقاول بزيادة المعدات والمواد والعمالة لملاحقة نسب الإنجاز المطلوبة بالبرنامج الزمني، وتدارك التأخير الحاصل ببعض الضواحي.
وأكد أن المؤسسة لن تتهاون في تطبيق شروط العقد في حال ظهور تقصير من جهة المقاول، سواءً بتنفيذ الأعمال، وفقاً لنسب الإنجاز المطلوبة منه، أو بسداد مستحقات العاملين.


في سياق متصل، نفت الهيئة العامة للقوى العاملة حدوث أي إضراب عن العمل في مشروع جنوب المطلاع.
وقالت الناطق الرسمي باسم الهيئة أسيل المزيد، بشأن بلاغ عن إضراب عن العمل في العقد الثاني للمشروع، بسبب عدم قيام الشركة بدفع رواتبهم منذ 3 أشهر، إن مفتشي الهيئة «توجهوا على الفور إلى الموقع، وتبيّن عدم وجود أي إضراب أو اشكالات في الموقع، وكان العمال على رأس عملهم في الموقع، ولم يكن هناك أي نوع من الاضراب»، كما «تفقد المفتشون سكن العمال للتأكد من مطابقته للشروط».
ودعت الهيئة «أصحاب العمل والعمال إلى الالتزام بأحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة لها، وأيضاً التواصل معها في حال وجود أي نزاعات عمالية، وحماية لحقوق الطرفين».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي