No Script

«هناك دول إسلامية رائدة تتقرب منّا»

نتنياهو ينصح طهران بالخروج «سريعاً» من سورية

تصغير
تكبير

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إيران من إبقاء قوات في سورية، وطالبها بإخراج هذه القوات منها بسرعة، وإلا فإن بلاده ستواصل استهدافها.
وقال نتنياهو في حفل أقيم في تل أبيب لتنصيب رئيس الأركان الجديد الجنرال أفيف كوخافي، أمس: «سمعت بالأمس الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية يقول: إيران ليس لها وجود عسكري في سورية، نحن نقدم لهم النصح فقط».
 وأضاف: «دعوني أقدم لهم نصيحة إذن - أخرجوا من هناك بسرعة لأننا سنواصل سياستنا القوية بشن هجمات عليهم، بلا خوف وبلا هوادة.»


 وأكد نتنياهو أن التحدي الأمني المركزي هو «إيران وملحقاتها الإرهابية»، قائلاً إن الجيش الإسرائيلي نجح في «الحيلولة دون ترسيخ إيران أقدامها عسكرياً في سورية».
وفي السياق، أظهرت صورة التقطت من الأقمار الاصطناعية، مستودع الذخيرة الإيراني المستهدف من قبل سلاح الجو الإسرائيلي في مطار دمشق يوم الجمعة الماضي.
وحسب صحيفة «هآرتس» فإن الحديث يدور عن صواريخ «فجر 5» المتطورة.
كما أعلن نتنياهو انه «بفضل قدراتنا الاستخباراتية والعملياتية والتكنولوجية، تتوطد علاقاتنا مع العالم العربي أكثر من أي وقت مضى. وهناك دول إسلامية رائدة تتقرّب منّا وهي تدرك أننا لسنا عدوها بل سند ضروري لها».
وأضاف نتنياهو أن رئيس الأركان العامة المنتهية ولايته، الجنرال غادي أيزنكوت، عقد لقاءات مع نظرائه العرب، قائلا: «لقد كنت جزءا من تقرب دول عربية من إسرائيل عبر لقاءاتك مع رؤساء أركان جيوش عربية. لقد شعرت بمعانقتهم لنا، حتى أمام الكاميرات».
من جهته، قال كوخافي، أنه سيسعى إلى أن يكون الجيش «مقاتل وفعال ومبتكر».
وشدد على أهمية أن يبقى الجيش مستعداً باستمرار للتعامل مع أي سيناريوهات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي