No Script

«نجحت بدوراتها الـ 27 في توعية الشباب وساهمت في تقليل الحوادث»

النهام: سندعم الانطلاقة الخليجية لمسابقة ميكانيكا السيارات والأنظمة المرورية

تصغير
تكبير

الخرافي: النادي العلمي منصة رائدة للعمل التطوعي وعلامة بارزة في وجدان الكويتيين

الجمعة: نقلة نوعية بفضل توحيد الرؤى بين النادي والداخلية والتربية

أشاد وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، بالمستوى الراقي الذي وصلت إليه مسابقة ميكانيكا السيارات والأنظمة المرورية، وبما أثبته الطلاب والطالبات خلال مشاركتهم في التصفيات النهائية من مهارة عالية، مؤكداً أنه لم يكن يتوقع أنها بهذا المستوى العالي من الحرفية والدقة والإتقان.
وأوضح النهام ممثل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، في رعاية حفل ختام المسابقة أول من أمس، ان المسابقة استطاعت ان تحقق النجاح في توعية الأبناء بقواعد الأمن والسلامة على الطريق، فضلاً عن قدرتهم على التعامل مع ميكانيكا السيارات، الأمر الذي يؤهلهم مستقبلاً لقيادة آمنة على الطريق، من أجل سلامتهم وسلامة الآخرين، معربا عن بالغ سعادته بتمثيل راعي الحفل في المسابقة التي استطاعت ان تكسر الحاجز النفسي لدى الأبناء في التعامل مع السيارات.
ولفت الى ان المسابقة ساعدت على إكساب الأبناء المزيد من الخبرات والمهارات، ونجحت على مدى دوراتها الـ27 في توعية الشبان والشابات بمبادئ قيادة السيارة والعلامات المرورية وقواعد الأمن والسلامة، وكيفية التعامل مع اطارات السيارة وطريقة تبديلها، لافتا الى ان المسابقة ساهمت بشكل كبير في التقليل من حوادث الطرق، معربا عن الأمل في تعميمها على المستوى الخليجي بعد النجاح الكبير الذي حققته على المستوى المحلي، ومؤكداً أن الوزارة ستكون الداعم الأكبر لانطلاقتها خليجياً.
من جانبه، قدم رئيس مجلس إدارة النادي العلمي الكويتي طلال جاسم الخرافي، الشكر والتقدير للشيخ خالد الجراح، لرعايته الكريمة للمسابقة، ومساندته ودعمه المادي والمعنوي لأنشطة النادي، الذي انعكس ايجابيا علي المستوى العام للمسابقة، مثمناً حرص كافة القيادات الأمنية على تفعيل مثل هذه الأنشطة.
وبيّن الخرافي ان النادي العلمي فتح ابوابه أمام المتطوعين الشباب، ومكنهم من المساهمة الفاعلة والمشاركة في أنشطته، واصبح الحاضنة التي تجمع المتطوعين والموهوبين الشباب.
وأضاف ان العمل التطوعي هو علامة بارزة في وجدان الكويتيين، والمجتمع الكويتي فريد ومميز ومحب للمساعدة والعمل التطوعي، مؤكداً ان النادي العلمي قادر باختلاف فعالياته التي تستهدف كافة الفئات العمرية ان يكون منصة رائدة ونموذجا للعمل التطوعي، حيث ان كل المدربين العاملين بالنادي من المتطوعين، وجميع من شاركوا في تدريب الطلاب والطالبات المشاركين في المسابقة هم مدربون متطوعون، وكذلك لجنة التحكيم، والأنشطة والعروض التي صاحبت حفل الختام قدمها مدربون متطوعون من قطاع الشباب والعلوم بالنادي.
من جانبه، قال أمين عام النادي العلمي رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة علي الجمعة، ان المسابقة تعد من أقدم المسابقات التي يقيمها النادي العلمي حيث كانت انطلاقتها الأولى العام 1988، واستطاعت اليوم تحقيق طفرة كبيرة سواء في عدد المشاركين فيها أو محاورها المبتكرة والموضوعة بعناية، لتصبح من أقوى المسابقات وأكبرها على مستوى الكويت، وتحقق نقلة نوعية بفضل توحيد الرؤى المشتركة بين «النادي» ووزارتي الداخلية والتربية.
بدوره، أشاد وكيل وزارة التربية المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، بالدور الوطني للنادي العلمي في احتواء الابناء وتزويدهم بالعلوم والمعارف التي تصقل مهاراتهم وشخصيتهم لتواكب التطورات التي يشهدها العالم من حولنا، فضلا عن استعدادهم للقيام بدورهم في تنفيذ رؤية الكويت 2035، مؤكدا استمرار الوزارة في دعم الأفكـار المبتكرة التي يطرحهــا النادي سواء بشأن القضية المرورية او المسابقات العلمية وسنعمل على الاستفادة منها.
من ناحيته، قال مدير إدارة الثقافة العلمية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور سلام العبلاني، نشهد اليوم تظاهرة شبابية مصبوغة بصبغة علمية ويغلفها نشر الوعي المروري في الكويت، مضيفاً ان نشر الثقافة العلمية وتهيئة البيئة الملائمة لنشر العلوم والتكنولوجيا هو أحد الاهداف الاستراتيجية للمؤسسة.
من جهتها، أكدت مديرة ادارة الجمعيات الأهلية في وزارة الشؤون منيرة الكندري، نجاح النادي العلمي في تحقيق اهداف المسابقة الرامية الى تعريف الابناء بالعديد من الامور التي يحتاجها قائد السيارة على الطريق، خصوصا تلك الفئة من الأبناء والتي تعد من أكثر الفئات التي تحتاج إلى التوعية والتثقيف المروري.

ثانويات البنات الفائزة بالمراكز الأولى

1 - جمانة بنت أبي طالب
2 - الجابرية
3 - أميمة بنت ربيعة

ثانويات البنين الفائزة بالمراكز الأولى

1 - الواحة
2 - عبدالله الجابر الصباح
3 - جليب الشيوخ

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي