No Script

حمد الحميضي: «التأمينات الاجتماعية» من أوائل الجهات التي طبقت الإدارة الرشيدة

تصغير
تكبير
قال مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حمد الحميضي اليوم الخميس ان المؤسسة من أوائل الجهات الحكومية التي طبقت ممارسات الحوكمة والإدارة الرشيدة في القطاع العام.

وأكد الحميضي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) سعي المؤسسة الى تعميم هذا الإطار نموذجا للجهات الحكومية الأخرى، مبينا انه تم مواءمة تصميم إطار الحوكمة مع جميع القوانين والتشريعات التي تنظم عمل المؤسسة.


وأشار الى ان الندوة الدورية لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية لدول مجلس التعاون الخليجي التي اختتمت أعمالها أمس كانت فرصة حقيقية لعرض تجارب تلك الاجهزة وتسليط الضوء على التحديات التي واجهتها.

وذكر ان المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت شاركت في الندوة عبر عرض تجربتها في تصميم إطار الحوكمة على مستوى مجلس الإدارة وعلى مستوى قطاع الاستثمار بما يتوافق مع الممارسات الرائدة والقوانين المحلية.

وبين الحميضي ان مشروع تصميم إطار الحوكمة كان مبادرة من قبل المؤسسة بناء على إدراكها التام لأهمية الحوكمة وعلاقتها الطردية مع مؤشرات الأداء للجهات الحكومية وخاصة التي لها دور اجتماعي مثل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وأوضح ان المؤسسة تقوم حاليا بتطبيق مخرجات مشروع الحوكمة بشكل تدريجي بناء على منهجية واضحة لإدارة عمليات التحول والتغيير.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي