No Script

اعتبر إطلاق لقب «قائد إنساني» على سموه أمراً مستحقاً

سفير السنغال: مبادرات مشهودة لسمو الأمير لتخفيف معاناة الفقراء في أفريقيا

تصغير
تكبير
كونا- أشاد عميد السلك الديبلوماسي سفير جمهورية السنغال لدى الكويت عبدالأحد امباكي، بتسمية الكويت «مركزا انسانيا عالميا»، واطلاق لقب «قائد إنساني» على سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد، مؤكدا انهما «يستحقان التقدير».

وقال امباكي في مقابلة مع وكالة الانباء الكويتية «كونا» أمس، ان اطلاق هذين المسميين على الكويت وسمو الأمير «لم يكن مستغربا»، إثر اعتياد الكويت وسمو الأمير على اداء العمل الخيري في جميع أرجاء العالم.


واضاف ان سمو الأمير معروف بشكل واسع باهتمامه وعنايته بالمحتاجين في مختلف أنحاء العالم، مشيراً في هذا السياق الى مبادرات سمو الأمير للتخفيف من معاناة الفقراء في افريقيا.

كما أشار السفير السنغالي الى الدور الكبير الذي يؤديه الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، وفقاً لتوجيهات سمو الأمير، وما يتضمنه من إنشاء المدارس والمستشفيات والمراكز الطبية والطرق، إضافة إلى المساعدات الإنسانية الأخرى.

واكد السفير امباكي انه والسفراء المعتمدين لدى الكويت، يشيدون أيضا بالدور الذي لعبه سمو الأمير، في جهود إعادة الوفاق بين الدول العربية، وإعادة الوفاق على المستوى الدولي، واصفا إياه بأنه «عميد الديبلوماسية الدولية».

وقال ان سمو الامير أعطى توجيهاته لجميع مؤسسات الدولة، لتيسير اجراءات البعثات الديبلوماسية في الكويت وعملياتها، واصفا هذه المبادرة بأنها تحظى بتقدير عال.

واضاف ان جميع السفراء المنتهية ولايتهم في الكويت، يستذكرون الكرم البالغ الذي تقدمه دولة الكويت للسفراء المعتمدين، مؤكدا انهم لا ينسون أبداً الارشادات الحكيمة التي يقدمها سمو الأمير لهم.

وقال امباكي ان السنغال هي المستفيد الأكبر من المشروعات التي ينفذها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في افريقيا جنوب الصحراء، موضحا ان الصندوق نفذ منذ انشائه حتى الآن نحو 26 مشروعا في بلاده، بقيمة اجمالية تبلغ 320 مليون دولار تقريبا، ووفقا لتوجيهات سمو الامير.

وأوضح ان سمو أمير البلاد ومنذ أن كان رئيسا للوزراء حافظ على الموقف الثابت نفسه ازاء دول العالم، مضيفا ان هذا المنصب الدولي رفيع المستوى يجب ان يشغله قائد عربي او اسلامي او عالمي، وذلك في اشارة الى اطلاق لقب «قائد انساني» على سمو الامير.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي