No Script

«مسابقات الموسم الجديد» و«الأجانب» لم يدرجا على جدول الأعمال

«الكرة» يعتمد تشكيل اللجان والمكتب التنفيذي الليلة

No Image
تصغير
تكبير
  •  رئاسة «الحكام»  بين أبل والشمري وتغييرات كبيرة ستطرأ على اللجنة  
  • ترشيح الهملان لعضوية «غرب وجنوب آسيا»

يعقد مجلس ادارة اتحاد كرة القدم اجتماعه الثاني بتشكيله الجديد برئاسة الشيخ أحمد اليوسف وذلك في التاسعة والنصف من مساء اليوم.
وسيكون على جدول أعمال الاجتماع بندان الاول الاطلاع على كتاب الاتحاد السعودي للعبة والمتضمن دعوة رؤساء الاتحادات لمناقشة تأسيس اتحاد جنوب غرب آسيا والمقرر في 31 مايو في مدينة جدة، بينما يتعلق البند الثاني بتشكيل اللجان العاملة في الاتحاد، بالاضافة الى بند ما يستجد من أعمال.
وفيما لم يتم وضع تحديد نظام مسابقات الموسم الجديد وعدد اللاعبين الأجانب الذين يحق لكل ناد قيدهم في قائمته، على جدول الأعمال كما كان متوقعاً، تركت مصادر في الاتحاد الباب مفتوحاً أمام امكانية بحث هذا الموضوع على بند ما يستجد من اعمال، مشيرة الى ان هناك توجهاً لدى المجلس لاستشفاف رأي الأندية وعدد من اصحاب الخبرات حول مقترح رفع عدد المشاركين في الدوري الممتاز للموسم الجديد الى 10 فرق، بالاضافة الى ادخال فرق جديدة في دوري الدرجة الأولى تمثل هيئات أهلية وشركات خاصة، ويدرس المجلس مقترحاً لحث نادي القرين على المشاركة في أنشطة الاتحاد.
وعودة الى تشكيل اللجان حيث تم حسم رئاسة أكثر من لجنة بالتزكية على غرار لجنة المسابقات والتي تم الاتفاق على ان يترأسها جابر الزنكي، فيما سيترأس «الفنية»، علي الديحاني وأحمد عجب نائباً له.
ومن المنتظر ان يتم اعتماد تشكيل اللجنة المالية برئاسة رئيس الاتحاد وعضوية نائبه أحمد عقلة وذلك الى جانب العضو سالم سعدون.
وفي المكتب التنفيذي والذي يضم الرئيس ونائبه، وثلاثة أعضاء، يتوقع دخول أكثر من عضو على خط الترشح من بينهم صبيح أبل وسالم سعدون وفهد المطيري وعبدالكريم الكندري، وفي حال تم الاتفاق على عدم ترشح عضو آخر فإن الأمور ستجنح الى التزكية.
وستتجه الأنظار الى لجنة الحكام والتي باتت رئاستها منحصرة بين صبيح أبل وخالد الشمري والذي قد يتنازل عن رئاسة هذه اللجنة مفضلاً ترؤس لجنة «الصالات والشاطئية».
وعلمت «الراي» ان تغييرات كبيرة ستطرأ على تشكيل لجنتي الحكام ومراقبي المباريات في الفترة المقبلة، كما علم ان هناك توجها لترشيح العضو فهد الهملان لتمثيل الكويت في اجتماعات اتحاد جنوب غرب آسيا وشغل عضوية إحدى اللجان فيه.
وفي ما يتعلق بتشكيل لجان «الانضباط» و«الاستئناف» و«الأخلاق»، ينتظر ان يقوم الاتحاد بتوجيه الدعوة الى الجمعية العمومية لاعتماد التشكيل النهائي لهذه اللجان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي