No Script

«بون جوفي» ونينا سيمون يدخلان قاعة مشاهير الروك الأميركية

No Image
تصغير
تكبير

قال منظمون يوم أمس الأربعاء إن فرقة بون جوفي وفريقي الروك البريطانيين داير ستريتس ومودي بلوز والمغنية الراحلة نينا سيمون وفريق الروك الأميركي ذا كارز سيدخلون إلى قاعة مشاهير الروك أند رول.

وتمثل قائمة 2018 التي يغلب عليها مغنو وفرق الروك عودة للجذور بالنسبة لقاعة مشاهير الروك التي وسعت قاعدتها خلال العامين الأخيرين لتتضمن فناني الراب مثل الراحل توباك شاكور.

وتشكلت فرقة بون جوفي، بقيادة المغني جون بون جوفي عام 1983 في نيوجيرزي ولا تزال واحدة من أهم الفرق في المشهد الموسيقي الأميركي وتصدر ألبومات كل عامين.

وقامت الفرقة بجولة في الولايات المتحدة في عام 2017 ترويجا لألبومها «ذيس هاوس إيز نوت فور سيل».

ولمع نجم فريق داير ستريت بقيادة عازف الجيتار مارك نوفلر في عام 1979 بأغنية «سولتانز أوف سوينغ» وحقق نجاحات متتالية في الثمانينيات بأغان مثل «ماني فور ناثينج» و «براذر إين أرمز»، وانفصل الفريق في عام 1995 عندما بدأ نوفلر مشواره الفني الفردي.

ويعرف فريق الروك مودي بلوز الذي ظهر في الستينيات بأغان مثل «نايتس إن وايت ساتين» و«جو ناو» وبعد أن تغير أعضاء الفريق عدة مرات سيبدأ الفريق في يناير جولة أميركية احتفالا بمرور خمسين عاما على صدور ألبومهم «دايز أوف فيوتشر باسد».

ومزج فريق ذا كارز الذي تشكل في بوسطن في أواخر السبعينيات بين الروك والبوب الإلكتروني وقدم أغاني شهيرة مثل «درايف» و«جاست وات أي نيدد» قبل أن ينفصل أعضاؤه في عام 1988، والتأم شمل الفريق مرة أخرى في عام 2010 وأصدر ألبوم «موف لايك ذيس» وقام بجولة في الولايات المتحدة في عام 2011.

وتوفيت المغنية وكاتبة الأغاني والناشطة في مجال الحقوق المدنية نينا سيمون في 2003 عن عمر 70 عاما بعد أن وجدت الشهرة في الستينيات بأغان مثل «تو بي يانغ غيفتد أند بلاك» و«مسيسبي غودام» ويقول فنانون معاصرون مثل إلتون جون وكاني ويست إن أعمالهم متأثرة بها.

وصوت محبو الموسيقى بالإضافة إلى 900 من خبراء الصناعة على المرشحين لدخول قاعة المشاهير وستقام مراسم الدخول في كليفلاند بولاية أوهايو يوم 14 أبريل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي