No Script

القادسية يسحق الفحيحيل في مباراة مؤجلة من الجولة 15 لـ «دوري فيفا» الممتاز

النصر... بوّابة «الكويت» للانفراد بالصدارة

تصغير
تكبير

يتطلّع «الكويت» إلى الانفراد بالصدارة مجدداً وفض الشراكة مع السالمية والقادسية عندما يحل ضيفاً على النصر في مباراة مؤجلة من الجولة 15 لـ«دوري فيفا» الممتاز لكرة القدم، اليوم.
ويتساوى «الأبيض» مع «السماوي» والقادسية برصيد 33 نقطة لكل منها مع افضلية تبقي مباراة أخرى مؤجلة للأول مع كاظمة لم يتحدد موعدها بعد.
في المقابل، يحتل «العنابي» المركز السادس برصيد 18 نقطة بعد تعادله السلبي في الجولة الـ16 الماضية مع الجهراء.
وبات النصر ضامناً الابتعاد عن صراع تفادي الهبوط الى الدرجة الأولى في الموسم المقبل بعد اتساع الفارق عن صاحبي المركزين التاسع والعاشر الاخير الى 8 نقاط قبل جولتين من النهاية.
ويدرك «العميد» ان فوزه، اليوم، سيفتح الباب على مصراعيه أمامه نحو تتويج ثالث على التوالي باللقب باعتبار انه سيبتعد عن اقرب منافسيه بـ3 نقاط مع مباراة مؤجلة.
ولا يمر «الكويت» بفترة جيدة أخيراً بعدما اهتزت صورته بتلقيه هزيمتين متتاليتين، واحدة محلية بالخسارة امام القادسية 1-2 في الجولة الماضية من الدوري، وأخرى خارجية بالسقوط على أرض الجزيرة الاردني بهدف دون مقابل، ضمن كأس الاتحاد الآسيوي.
ودقّت هاتان الهزيمتان أجراس الخطر في النادي الكبير والمهيمن على غالبية البطولات المحلية في السنوات الأخيرة، وفتحت الباب امام توجيه انتقادات للجهاز الفني واللاعبين على خلفية عدم نجاح الأول في ادارة المباريات الماضية، وتراجع واضح في مستوى اكثر من عنصر مؤثر في التشكيلة.
ومن شأن الفوز، اليوم، ان يحقق مكاسب عدة لـ«الأبيض»، بينها الاقتراب من ملامسة درع البطولة، واستعادة نغمة الانتصارات والاستقرار النفسي وثقة الجمهور.
ويستعيد الفريق، اليوم، جهود الغائبين في المباريات الأخيرة، فهد الهاجري وطلال جازع والبرازيلي «لوكاو». بدوره، يدخل النصر المباراة من دون حافز كبير بعد ضمان البقاء في «دوري الاضواء» غير ان ذلك لا يعني أنه سيكون صيداً سهلاً لمنافسه.
ويسعى الجهاز الفني بقيادة ظاهر العدواني الى استغلال مواجهة فريق بحجم «الكويت» للاعداد لخوض منافسات كأس الأمير حيث تنتظره مواجهة قوية في الدور التمهيدي أمام القادسية.
ويمكن للعدواني الاستفادة من لاعبي المنتخب الأولمبي مشعل فواز، يوسف الرشيدي، وحمود عايض الذين سمح لهم الاتحاد بالمشاركة بعد العودة من معسكر «الأزرق» في البحرين، وذلك لتعويض غياب عناصر أخرى بسبب الاصابة مثل الغاني أدو روبن، وعبدالله عبدالعزيز.
وكان القادسية صعد الى الصدارة مشاركة مع «الكويت» والسالمية، بعد فوزه السهل على الفحيحيل برباعية نظيفة في اللقاء المؤجل من الجولة 15، أمس، ليزيد من معاناة «الاحمر» الذي ظل على رصيده السابق (10 نقاط) في المركز التاسع وبفارق الاهداف فقط عن الشباب العاشر الاخير.
وفرض «الاصفر» سيطرته على منطقة المناورات مستفيداً من تحركات رباعي الوسط، احمد الظفيري وسلطان العنزي والسوري اسراء حموية وعبدالله ماوي، وبمساندة من الظهيرين عامر معتوق وخالد القحطاني، فيما تحرك ثنائي الهجوم يوسف ناصر والاردني احمد الرياحي بفاعلية.
واطفأ صاحب الارض فورة ضيفه الساعي الى تحقيق نتيجة تسهم في تعويمه في صراع تفادي الهبوط مبكراً، بعدما باغته بهدفين قبل مرور نصف الشوط الاول، فافتتح القادسية التسجيل عبر هدافه المتألق يوسف ناصر الذي قابل عرضية ماوي الجميلة برأسه في الزاوية العليا للحارس خالد عجاجي (18).
وعاد ناصر ليضع بصمته على الهدف الثاني عقب دقيقتين فقط، بعدما سدد كرة من خارج المنطقة لترتد من العارضة قبل ان يعيدها الرياحي المتابع الى الشباك (20).
وتلقى الفحيحيل ضربتين اخريين في هذا الشوط بإصابة اود داغولو من افريقيا الوسطى ليخرج ويشارك بدلاً منه سعد العجمي، قبل ان يخرج الغاني جيرشوف كوفي مطروداً بقرار من الحكم عبدالله جمالي بعد احتجاجه على احد قراراته.
وتوترت الاجواء داخل وخارج الملعب، ما اسفر عن طرد الحكم المدرب محمد دهيليس والاداري نجم العنزي من «الاحمر»، ومدير القادسية عبدالله الحقان.
وانتهى الشوط على وقع ركلة حرة للفحيحيل نفذها الاردني منذر ابو عمارة فوق العارضة (45+6).
وتواصلت سيطرة القادسية في الشوط الثاني، ومعها معاناة الفحيحيل الذي اكتفى بالتراجع الى الخلف وانتظار هجمات منافسه فأضاف الرياحي الهدف الثالث والثاني له شخصياً بعد كرة عالية هيأها سلطان برأسه ليقابلها الأردني من حدود المنطقة بتسديدة قوية اخذت طريقها على يمين الحارس (59).
وابعد حارس القادسية خالد الرشيدي ركلة حرة من المغربي بوشعيب سفياني الى ركنية لم تثمر، قبل ان يهدر الاخير فرصة اخرى امام المرمى (70).
واستغل مدرب القادسية، الروماني ايوان مارين، الوضع لمنح الفرصة للشابين راشد الدوسري واللبناني حسين غملوش الذي مرر كرة جميلة الى ناصر وضعته امام المرمى، فسجل الهدف الرابع بسهولة (86).

العربي يلتقي الصليبخات ودياً

يحل الصليبخات ضيفاً على العربي، في لقاء وديّ يقام في الساعة 5:00 مساء اليوم، ضمن استعدادات الفريقين لخوض غمار بطولة كأس سمو الأمير في كرة القدم.
ويتأهب «الأخضر» لمواجهة التضامن، فيما يلتقي الصليبخات مع كاظمة ضمن الدور التمهيدي لـ»أغلى الكؤوس»، وذلك في 28 مارس الجاري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي