No Script

سعيٌ من «سلة العميد» ... لملامسة اللقب أمام القادسية

No Image
تصغير
تكبير
  • الجهراء والقرين يلتقيان الشباب وكاظمة  ... بأهداف متباينة  

يسعى «الكويت» المتصدر الى ملامسة لقب الدوري الممتاز في كرة السلة، عندما يخوض مواجهة مفصلية امام الغريم القادسية صاحب المركز الثاني وحامل اللقب، في الساعة 8:30 مساء اليوم، على صالة كاظمة في قمّة منافسات المرحلة الثامنة، التي تشهد أيضاً، مباراتي الجهراء مع الشباب في الـ4:30، والقرين مع كاظمة في الـ6:30.
وينفرد «الكويت» بالصدارة برصيد 14 نقطة، متقدماً على القادسية بـ13 نقطة، ثم كاظمة بـ11، والجهراء بـ10، والقرين بـ8، والشباب بـ7.
معلوم أن نظام البطولة ينص على أن يتوّج باللقب الفريق الأكثر جمعاً للنقاط.
في المباراة الأولى بين «الأصفر» و«الأبيض»، ستتركز الأنظار مجددا الى صراع الحسم الذي يسعى فيه الأول الى الثأر من الثاني لخسارته أمامه ذهابا 63-74 وإعادة خلط أوراق المنافسة على اللقب، وهو يخوض الاختبار بعدما تغلب على الشباب 76-57، اول من امس، في المرحلة السابعة.
وسبق ان التقى الفريقان في الموسم الراهن مرتين، الأولى في الدوري التمهيدي، حيث فاز «الأصفر» ملحقا الهزيمة الأولى بـ«الأبيض» الذي رد الاعتبار لنفسه في نهائي بطولة درع الاتحاد بفوزه على غريمه وتتويجه باللقب.
ويعوّل مدرب القادسية، المقدوني جوردانكو ديفيدباكوف، على لاعبيه عبدالمحسن مرتضى وصالح يوسف وبدر العتيبي وعبدالرحمن السهو وعبدالله سالمين وناصر الظفيري.
في المقابل، يتطلّع «الكويت» إلى تجديد تفوقه على القادسية بهدف الابتعاد بالصدارة والمضي قدما نحو أعلى نقطة من منصة التتويج.
ويأمل «العميد» في مواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز الثامن تواليا، بعدما اضاف القرين الى قائمة ضحاياه بفوزه عليه 92-60، في المرحلة الماضية.
ويعتمد مدرب «الكويت»، الألماني بيتر شومرز، على عبدالله الشمري وحسين الخباز وعبدالمحسن القطان وراشد رياض وعبدالعزيز رمضان وفهد الظفيري.
وفي المباراة الثانية بين كاظمة مع القرين، سيسعى الأول الفائز على الجهراء 72-66، الى تشديد قبضته على المركز الثالث، فيما يحدو الثاني الأمل في تدوين الفوز الثاني له في «الممتاز» على الرغم من صعوبة المهمّة.
وفي المباراة الثالثة، لن يجد الجهراء أدنى مشقة في تعويض خسارته أمام «البرتقالي» من خلال تحقيق الفوز على الشباب وتعزيز موقعه في المركز الرابع، فيما تبدو مهمّة منافسه صعبة في تحقيق فوزه الأول.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي