No Script

الرويشد لـ «الراي»: الموضوع في القانونية وكلام الأهالي ليس بالضرورة صحيحاً

مديرة مدرسة لولية أمر: أبناؤك عصابة ... خذيهم قبل أن أطلب الشرطة!

No Image
تصغير
تكبير

مراقبة التعليم الخاص:
أعرف المديرة منذ 13 عاماً وأثق بإنسانيتها واللائحة منحتها الحق في نقل أي طالب


بين ضرب طالب واستدعاء أبويه من قبل مديرة المدرسة لتسلم قرار فصله بسبب شغبه المتكرر، سلسلة من الأحداث في إحدى المدارس الابتدائية الخاصة بدأت بالصراخ والتطاول، وتهديد وسط أقوال متضاربة من ذويه ومديرة المدرسة.
وقالت ولية الأمر لـ «الراي» إن «المديرة حين وجهت إلينا الاستدعاء ذكرت لي (أبناؤك عصابة خذيهم قبل أن أطلب الشرطة ثم دفعتني بيدها بقوة وصرخت في وجوهنا بشكل هستيري من دون مبرر)، كما أنها ضربت ابني وتسببت في بقائه بالمستشفى ثلاثة أيام والتقارير الطبية تثبت ذلك، كما أنها هددت باللجوء إلى المخفر».
وأضافت أن «عدد الطلاب في المدرسة من أبناء أختها وأقاربها يبلغ 12 طالباً ولا تريد لابنها النقل لأي مدرسة أخرى حفاظاً على مستقبله التعليمي، خصوصاً في ظل دخول الاختبارات الشهرية».


من جانبها، ذكرت مراقبة المدارس العربية في الإدارة العامة للتعليم الخاص نجاة الرويشد لـ «الراي» أن «موضوع المديرة وولية الأمر أحيل إلى إدارة الشؤون القانونية للفصل فيه، لكن ليس كل ما يقوله الأهالي صحيحاً فمديرة المدرسة المذكورة تربوية فاضلة وحنونة على الأطفال أعرفها منذ 13 عاماً وأثق في إنسانيتها وتعاملها الراقي مع الجميع».
وقالت الرويشد إن «اللوائح والقوانين تمنح مدير المدرسة الحق في نقل أي طالب إلى أي مدرسة أخرى، وليس لديّ السلطة في منعها رغم محاولاتي الشديدة لحل الموضوع ودياً، إلا أن كل الذي أستطيع فعله نقل الطالب إلى أي مدرسة يختارها ذووه».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي