No Script

السعودية تدمر صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون على «جازان»

No Image
تصغير
تكبير

أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، اعتراض قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخا بالستيا أطلق باتجاه مدينة جازان جنوبي المملكة وتدميره.

وأوضح المتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان اوردته وكالة الأنباء السعودية، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي رصدت مساء اليوم عملية إطلاق صاروخ باليستي من قبل المليشيات الحوثية «التابعة لإيران» من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

وذكر العقيد المالكي أن الصاروخ أطلق باتجاه مدينة جازان بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان مؤكدا اعتراضه وتدميره.

وقال «إن هذا العمل العدائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي».

وأكد العقيد المالكي أن اطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني.

وجدد دعوته للمجتمع الدولي لاتخاذ خطوات أكثر جدية وفاعلية لوقف «الانتهاكات الإيرانية السافرة» باستمرار تهريب ونقل الصواريخ البالستية والأسلحة للجماعات الإرهابية والخارجة عن القانون ومحاسبتها على ما تقوم به من دعم وتحد صارخ لانتهاك الأعراف والقيم الدولية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي