No Script

«سنستخدم كافة الوسائل القانونية للدفاع عن المكتسبات»

الرشيد: «الائتلاف» ستركّز على الحفاظ على الدرجات الوظيفية

u0645u062du0645u062f u0627u0644u0631u0634u064au062f
محمد الرشيد
تصغير
تكبير

قال مرشح قائمة الائتلاف بشركة نفط الكويت محمد أحمد الرشيد، ان تركيز القائمة سينصب على تأهيل وتطويرالموظفين من خلال تطبيق أفضل الممارسات، بهدف القيام بدوراكثر انتاجية في دعم العمالة الوطنية من خلال اتباع منهجية تحفيز وتطويرالمهارات والكفاءات المحلية، بعقد اتفاقيات مع مراكز التدريب والتأهيل المهني، لتحديد مخرجات التعليم بما يتوافق واحتياجات القطاع النفطي، بدلا من استغلال التوطين كآلية لخلق الوظائف وذلك من خلال اطلاق برامج متكاملة لتدريب وتأهيل العمالة.
وقال الرشيد، في تصريح بمناسبة خوض قائمة الائتلاف بشركة نفط الكويت انتخابات نقابة العاملين في الشركة للعام 2018-2020 في الانتخابات المزمع إقامتها 30 يناير الجاري، ان «قائمة الائتلاف» ستستخدم جميع الوسائل القانونية التي كفلها لنا الدستوروالقانون والاتفاقيات الدولية للدفاع عن المكتسبات العمالية، وستتبع كل الطرق لحفظ تلك الحقوق والمكتسبات العمالية فهي خط أحمر.
وذكر ان القائمة تتطلع لتحقيق مكاسب جديدة للعاملين في الشركة وتنظيم الامور العالقة للموظفين وسينصب تركيزها ايضا على استقرار العاملين وجميع ما يرتبط به من درجات وظيفية. وبين ان القائمة تدخل في هذا العمل التكليفي وليس التشريفي بهدف واحد رئيسي يصب في مصلحة جميع العاملين والعاملات في شركة نفط الكويت، وذلك للارتقاء وتحقيق مطالب العمال في مديريات واقسام التشغيل المختلفة مع عدم اهمال الحقوق والمكتسبات المفقودة، مشيرا الى ان المزايا هي حق أصيل لكل عامل يعمل في بيئة عمل تعتبر من ضمن أخطر المهن عالميا وفي ظروف مناخية صعبة للغاية بالكويت.


وتطرق الى التقاعد الاجباري في النفط، حيث قال ان هذا الامر طرح بدواعي ضخ دماء جديدة، ولكن هي عملية غير واضحة وتحتاج الى ضوابط ودراسة الامر الذي سيؤدي الى افراغ القطاع من كوادره واقصاء كفاءاته وخبراته، وتعويضها بكوادر جديدة بشكل غير مدروس. واشارالى ان ما يحدث في سياسة التقاعد المبكر لا يمت للأسس الادارية بشيء، حيث ان التنمية الحقيقية هي التوسع والتنويع لتحقيق نمو حقيقي وفعال باستثمارالعنصرالبشري بخبراته التراكمية الحقيقية للقطاع النفطي، والتي لا تأتي من وراء تفريغ القطاع من القياديين المؤهلين، مؤكدا ان القطاع النفطي يحتاج في الوقت الراهن الى اصحاب قرارات حكيمة ومصيرية لا تردد فيها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي