No Script

انطلاق فعاليات اليوم الوطني الـ11 للتضامن مع المعاقين

«ذوي الإعاقة»: دعم سمو الأمير أسهم في نجاحاتنا المميزة في دروب الحياة

تصغير
تكبير
• شيخة العبدالله: ذوو الاحتياجات الخاصة أثبتوا جدارتهم في كل الميادين بفضل روح المثابرة
رأى مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الدكتور طارق الشطي، أن دعم سمو الأمير لذوي الاحتياجات الخاصة، اسهم في تحقيقهم نجاحات مميزة في دروب الحياة وانتصارات رياضية دولية، ما دعم ثقتهم بنفسهم، موضحا انه ومنذ تولي سمو الامير مقاليد الحكم شهدت المساعدات الإنسانية وحجم التبرعات في الدول المنكوبة توسعا كبيرا لتستحق الكويت ان تكون مركزا للعمل الانساني.

وانطلقت فعاليات مهرجان اليوم الوطني الـ11 للتضامن مع المعاقين مساء أمس الأول، في النادي الكويتي الرياضي للمعاقين برعاية أميرية سامية، ويتضمن أنشطة ثقافية واجتماعية ورياضية وتوعوية، تستمر حتى الـ 14 من نوفمبر الجاري، وسط مشاركة كبيرة من أعضاء النادي.


وأشار الشطي إلى أن كل ذي إعاقة في الكويت يستطيع ان يصل الى مستوى عال من الكفاءة، بفضل ما تقدمه الدولة من فرص للتأهيل والاعداد للمعاق من جميع النواحي، والذي جسده قانون رقم 8 لسنة 2010، والذي كفل الحياة الكريمة للمعاق حاضرا ومستقبلا في المجالات الطبية والتعليمية والسكنية والمعيشية.

وأوضح أن الاحتفالية تحت شعار «للانسانية قائد» تجمع ما بين اهتمام سمو الامير بالمعاقين، ورغبته السامية في تحقيق قوة صمودهم ونجاحهم في شتى الميادين الاجتماعية والعملية والمهنية والتعليمية والرياضية، في تأكيد جديد ان كل الافراد جديرون بالاحترام والتقدير في المجتمع الكويتي.

وثمن جهود رئيس واعضاء مجلس ادارة النادي الكويتي الرياضي للمعاقين، على العمل المميز في تنظيم فعاليات المهرجان للعام الـ11 على التوالي، داعياً جميع المعاقين واسرهم في الكويت لحضور لفعاليات المهرجان والاستفادة من البرامج المقدمة والتي تتميز بالتنوع.

من جانبها، قالت الرئيسة الفخرية للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله، ان ابناء الكويت من ذوي الاحتياجات الخاصة، اثبتوا جدارتهم في كل الميادين، لا سيما المهنية والرياضية والاجتماعية، بفضل تمتعهم بروح الإصرار والمثابرة، داعية الجهات الحكومية والخاصة، لمواصلة تقديمهم الدعم لهذه الفئة العزيزة.

وأشادت العبدالله بحفل الافتتاح المميز للمهرجان والاوبريت الفني، الذي جسد تاريخ العمل الانساني لسمو الأمير على مدى عقود، والذي توج باختياره قائدا للعمل الإنساني من قبل الامم المتحدة العام الفائت.

بدوره، قال رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان رئيس مجلس ادارة النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري، ان منتسبي النادي فخورون بتسمية سموه قائداً للعمل الإنساني، ما دعاهم للاحتفال به في هذا المهرجان، والذي يعد تكريما للكويت التي بفضل توجه سموه باتت من اكبر الدول في مجال الاغاثة الخيرية على مستوى العالم عطفا على دخلها القومي والتي تجسدت بتوزيع الاغذية وبناء مساكن ومدارس في عدد من الدول المنكوبة.

واشار الى ان المهرجان سيشهد اقامة العديد من الانشطة التي تهتم بشؤون الاعاقة بمشاركة عدد كبير من الجهات المهتمة بشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة في البلاد، معرباً عن أمله ان يحقق المهرجان أهدافه المتمثلة في تعزيز قدرات الشباب الكويتي من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبدوره، أعرب الوكيل المساعد في وزارة الإعلام يوسف مصطفى عن سعادته بالمشاركة في هذه المناسبة، مثمنا جهود القائمين على المهرجان ولكل من ساهم في زرع البسمة على أهل الكويت.

وأشاد بالاوبريت الذي تم تقديمه بمشاركة مجموعة من الفنانين والشباب الكويتي، معتبرا ان هذا العمل سيضاف الى الأرشيف الوطني للكويت، بحيث يثبت للعالم مكانة الكويت واستحقاقها مركزا للانسانية وأميرها قائدا للإنسانية.

وأعلن أن الاحتفالات الوطنية ستشهد ذات الصورة الطيبة، لافتا إلى دعم الإعلام الكويتي للاوبريتات الفنية الوطنية، حيث انها تعتبر نافذة لتسليط الضوء على قضايا ذوي الاعاقة.

أوبريت «للإنسانية قائد»

حضر الاحتفال نائب مدير عام الهيئة العامة للرياضة احمد الخزعل، واعضاء مجلس ادارة النادي الكويتي الرياضي للمعاقين وعدد كبير من منتسبي النادي، واشتمل على تقديم أوبريت (للانسانية قائد) من بطولة الفنانة مرام والفنان خالد البريكي.وتبدأ اليوم اولى فعاليات المهرجان ببرنامج خاص عن التوعية بمرض التصلب العصبي تحت اشراف جمعية التصلب العصبي في فندق هوليداي ان السالمية في تمام الساعة السادسة مساء.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي