No Script

برنامج الأغذية العالمي يكرم سفير الكويت في روما

تصغير
تكبير
كرمت المديرة التنفيذية لبرنامج الاغذية العالمي آرثرين كازين سفير الكويت في ايطاليا الشيخ علي الجابر تقديرا لدوره وتعاونه الفعال وجهوده النشيطة ممثلا لبلاده مع البرنامج.

وسلمت المديرة التنفذية كازين شهادة التقدير الدولية التي منحها البرنامج الى السفير الشيخ علي الخالد في حفل خاص حضره مدير ادارة العلاقات مع الحكومات بالبرنامج كريس كاي والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى المنظمات الاممية في روما يوسف جحيل ومسؤولة المنح بإدارة العلاقات الحكومية جنين دانجيلو.


وثمنت كازين جهود سفير الكويت المتواصلة والحثيثة أثناء ولايتها في السنوات الاربع الاخيرة في التواصل الدائم والفعال معها في مواكبة التعاون والشراكة الخاصة مع الكويت باعتبارها في مقدمة الدول الرائدة والداعمة لمهام البرنامج في مساعدة عشرات الملايين من ضحايا الازمات الانسانية.

ونوهت بدور الكويت الرئيسي في الاستجابة الدائمة والمناسبة سواء على المستوى الرسمي او المنظمات الخيرية ازاء الازمات الانسانية في مناطق الصراعات والكوارث الطبيعية لاسيما في تمويل مساعدات الاغاثة الحيوية التي يقدمها البرنامج بجانب ما تقدمه بشكل مباشر.

وأعربت عن امتنانها واعتزازها بدور الكويت الرائد والقيادي في حقل العمل الانساني والخيري سواء بالمساهمة السباقة والسخية وكذلك في تحفيز المجتمع الدولي.

وأشارت الى تصدي الكويت القوي لمأساة الشعب السوري ومبادرتها باستضافة ثلاثة مؤتمرات ناجحة للدول المانحة تحت رعاية سمو امير البلاد وقائد العمل الانساني الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

وفي استعراض المديرة التنفيذية لما شهدته العلاقات المثمرة مع الكويت في سنوات عملها على رأس البرنامج وصولا للتأسيس لشراكة راسخة وفعالة تقدمت بالشكر الى سفير الكويت على دوره الواضح والمحفز في تطور هذه الشراكة سواء مع الكويت أو الديبلوماسية الخليجية والعربية لدعم العديد من المبادرات.

وطلبت كازين رفع تحياتها باسم البرنامج الى حكومة الكويت وعلى رأسها سمو امير البلاد على ما وفره من دعم غير محدود لعمل البرنامج ومهمته الانسانية وكذلك الجهات الخيرية والاهلية لمصلحة عشرات الملايين الذين ساهمت مساعدات البرنامج وبرامجه في انقاذ حياتهم واعانتهم على الحياة.

من جهته نقل السفير الشيخ علي الخالد الى المديرة التنفيذية المنتهية ولايتها تحيات سمو امير البلاد ورئيس مجلس الوزراء والحكومة الكويتية وتقديرهم الكبير لما بذلته من عطاء في قيادة البرنامج ودوره الحيوي في اصعب مرحلة في تاريخه من ازمات انسانية جسيمة وطويلة.

وأعرب الشيخ علي الخالد عن شكره لهذه اللفتة الكبيرة من جانب برنامج الاغذية العالمي واعتزازه الخاص بها باعتبار هذا التكريم، موجها الى بلده الكويت بقيادتها الحكيمة وحكومتها الرشيدة وكذلك الى شعب الكويت ومنظماته الخيرية وأهلها الكرماء الذين جبلوا على شيم العطاء والتضامن النابعة من قيم الدين الاسلامي.

وأكد السفير تقدير الكويت الكبير لدور برنامج الاغذية العالمي الانساني الذي لا غنى ولا بديل عنه انطلاقا من سياستها التقليدية الراسخة تحت قيادة سمو الأمير قائد العمل الانساني العالمي وحرصه على البعد الانساني الضروري والاساسي بالعلاقات الدولية في ترسيخ التعاون والسلم وتعزيز التنمية وبناء المستقبل.

ونوه بجهود البرنامج الجبارة والسريعة في تقديم مساعدات الاغاثة سواء اثناء وبعد الصراعات والكوارث الطبيعية وفي مواجهة حالات الطوارئ الانسانية ومساعدة ضحايا سوء التغذية في العالم التي تتطابق مع سياسة الكويت التقليدية في هذا المجال مثمنا جهود المديرة وعطاءها المخلص مع جميع موظفي البرنامج في اداء هذه المهمة الانسانية في ظل ما يعترضها من عقبات ومخاطر.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي