No Script

خلال احتفالية أقيمت في الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية

بنك الكويت الوطني... أعلن الفائزين في مسابقته الفنية

تصغير
تكبير
منال المطر: «برسمة ترسم بسمة»... مبادرة جديدة لدعم مرضى السرطان من الأطفال

عبدالرسول سلمان: الأعمال الفنية المشاركة ستزيّن مقر مستشفى بنك الكويت الوطني
تأكيدا لما تقوم به الفنون التشكيلية «الرسم» من دور مهم في الحياة، من خلال إضفاء جمالات على الأماكن التي يتم فيها وضع اللوحات، فإن بنك الكويت الوطني نظم مسابقته الفنية بالتعاون مع الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، والتي دعا للمشاركة فيها الفنانين الواعدين من الأطفال والناشئة، ومن ثم تنظيم معرض في إحدى قاعات الجمعية، احتوت على كل هذه الرسومات، كي يعلن في احتفالية متميزة اسماء ثلاثة فائزين في المسابقة وهم خالد الشمري وزينب دشتي وسحر عبدالقادر.

وحضرت الاحتفالية مساعد مدير عام إدارة التواصل والعلاقات العامة في بنك الكويت الوطني منال فيصل المطر، ومسؤولة العلاقات العامة في البنك صفاء المطري، إلى جانب حضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية الفنان عبدالرسول سلمان وجمع من الفنانين التشكيليين.

وقال سلمان في الاحتفالية: «تهدف مسابقة بنك الكويت الوطني إلى التركيز على الجوانب الإبداعية للفنانين والمواهب، وذلك لتوظيف أعمالهم الفنية في مقر مستشفى بنك الكويت الوطني، من أجل الارتقاء بالذوق الإنساني الفني الراقي، انطلاقا من حرص البنك على إعطاء الفرصة للمبدعين من جميع الجنسيات للمشاركة في هذه المسابقة».

وأضاف سلمان: «تتشرف الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية أن تتعاون مع أول بنك يبادر في إنشاء صرح طبي لعلاج الأطفال الذين يعانون أمراضا مستعصية، وليس غريبا على بنك الكويت الوطني، فهو البنك الذي نفتخر به لأنه جزء من تاريخ الكويت». وأشاد سلمان بأعمال المعرض الذي تضمن 50 مشاركة، حققوا في رسوماتهم أفكارا خلاقة لإظهار إبداعاتهم للحصول على فرصة عرض في وحدة العلاج بالخلايا الجذعية في مستشفى بنك الكويت الوطني للأطفال انطلاقا بدور الفن الإنساني الراقي. وشكر سلمان المسؤولين في البنك على تنظيم هذه المسابقة من أجل زرع الفرحة في قلوب الأطفال، كواجب إنساني ووطني يهدف إلى رسم البسمة وزرع الأمل، خصوصا نائب مدير البنك منال مطر، لدعمها هذه المسابقة، كما شكر كل المشاركين في المسابقة والفائزين بها.

وفي كلمتها، قالت المطر: «نجتمع اليوم في مقر الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية للاحتفال بمواهبنا الرائعة والطموحة في مجال الرسم. وقد تقدم أكثر من مئة متسابق من فنانين وموهوبين وحتى هواة للمشاركة في مسابقة برسمة ترسم بسمة، التي اطلقها بنك الكويت الوطني بهدف توظيف الإبداع تضامناً مع الأطفال مرضى السرطان».

وأضافت: «ولا بد لي هنا من الإشادة بالدور الذي قامت وتقوم به الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية في دعم حركة الثقافة والإبداع في بلدنا، وقد تكرمت مشكورة بالتعاون معنا والاشراف على هذه المسابقة وتقييم المتسابقين... كما أتوجه بالشكر لكم أنتم الفنانين والموهوبين الذين بادرتم وشاركتم لتتنافسوا في دعم الأطفال من خلال موهبتكم وتفاؤلكم وشعوركم الإنساني».

وأوضحت المطر أن فكرة مسابقة «برسمة ترسم بسمة» جاءت «بهدف طرح مبادرة جديدة من بنك الكويت الوطني دعما للأطفال مرضى السرطان، ولمواكبة الافتتاح المرتقب لوحدة العلاج بالخلايا الجذعية التابع لمستشفى بنك الكويت الوطني، والذي تقع عليه آمال كثيرة بشفاء وعلاج الأطفال بحلول طبية متقدمة وأكثر تطوراً». وقالت: «اثمرت الفكرة هذا الاحتفال الذي يجمعنا لنقول من خلاله بأن الفائز الحقيقي اليوم هو الفن والابداع والموهبة، وأما الفائز الأكبر فهو الوعي الانساني الذي أيقظته مبادرتنا ليمنح أطفالنا القوة في صراعهم وتحديهم.

وختمت المطر كلمتها بالقول: «في النهاية، اسمحوا لي أن أعرب باسمي وباسم بنك الكويت الوطني عن اعتزازنا بمشاركتكم جميعاً في هذا الحدث، الذي تحول بدعمكم وتعاونكم من مسابقة تنافسية إلى شعار انساني لإطلاق المواهب وإسعاد المرضى في آن معاً».

وشكر استشاري الخلايا الجذعية في مستشفى بنك الكويت الوطني للأطفال الدكتور ميثم حسين جمعية الفنون التشكيلية التي أتاحت مثل هذه المشاركة، مؤكدا أنهم سيستضيفون كل فترة قصيرة فعالية فنية أو ثقافية، لفتح المجال لدخول المجتمع إلى المستشفى لمشاركة الأطفال بيتهم الذي هو المستشفى.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي