No Script

تعمل في مجال الملابس والاكسسوارات والعطور والمطاعم

ماركات معروفة تهجر بعض المجمعات... تقليصاً للمصاريف

u0642u064au0633 u0627u0644u063au0627u0646u0645
قيس الغانم
تصغير
تكبير

الغانم: الشركات تعيد  تمركزها والعين  على المواقع الحيوية

علمت «الراي» من مصدر مطلع، أن أكثر من مجمع تجاري تلقّى إخطاراً من بعض الوكلاء لأسماء معروفة، عزمهم على إخلاء مقراتهم، بعضها ابتداء من نهاية مارس الجاري، وأخرى بحلول يوليو المقبل، وإنهاء التعاقد بخصوص تأجير المساحات الخاصة بهم.
وأشار المصدر إلى أن بعض هذه الإخطارات جاءت من شركات تعمل في مجال الملابس والاكسسوارات والعطور، إلى جانب المطاعم، مبيناً أن المساحات الإيجارية التي ستخلو خلال الفترة المقبلة، شاسعة، حيث إن مساحة المقر الواحد لا تقل عن 1000 متر مربع، ما يعزز التكهنات بأن يشهد العقار التجاري مزيداً من التذبذب خلال العام الحالي.
ولفت إلى أن إدارة المجمعات بدأت فعلياً بإعادة تسويق المساحات المرتقب خلوّها، مشيراً إلى أن الوضع الحالي للعقار التجاري لن يسمح بتسكين هذه المساحات مرة أخرى بسهولة كما كان عليه الوضع في السابق.


من ناحيته، أكد أمين سر اتحاد العقاريين، قيس الغانم، أن كثيراً من الشركات أقدمت خلال الفترة القصيرة الماضية على تقليص عدد أفرعها، والتخلص من عدد كبير من موظفيها، بسبب زيادة مصاريفها، وتراجع القوى الشرائية تأثراً بالوضع الاقتصادي المتردي.
ولفت إلى أن كثيراً من الشركات كان لديها فروع في مناطق متعددة، بعضها يحقق أرباحاً كبيرة، وأخرى متوسطة أو ضعيفة، موضحاً أن أرباح بعض الفروع كانت تؤجل إغلاق الفروع ضعيفة العائد، والاحتفاظ بها على سبيل الدعاية.
ونوّه بأن الحال قد تحول الآن، وبدأت هذه الشركات تعيد النظر في أماكن تمركزها، إذ إن معظمها تحرص على التواجد في المجمعات التي تتمتع بأماكن إستراتيجية وحيوية، لجهة زيارتها من عدد كبير من المستهلكين.
وقال الغانم إن «المرحلة الحالية حساسة، وإن عدد الشواغر سيزداد خلال الفترة المقبلة بشكل ملحوظ»، وأفاد بأن أثر «تفنيش» عدد كبير من الوافدين في الفترة الماضية، وإعطائهم فترة الإنذار لمدة 3 أشهر، سيظهر بشكل أكبر خلال فترة الصيف، حيث سيؤدي إلى تذبذب القطاعين التجاري والاستثماري بشكل أكبر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي