No Script

حضر حفل الذكرى الـ40 لعضوية فيتنام لدى المنظمة

الشيخ صباح الخالد يلتقي مندوب فرنسا الدائم لدى الأمم المتحدة

تصغير
تكبير
التقي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة
التقى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد مع مندوب فرنسا الدائم لدى الأمم المتحدة فرانسوا ديلاتر أمس الثلاثاء على هامش أعمال جلسة الجمعية العامة لانتخاب الأعضاء غير الدائمين لمجلس الأمن لعامي 2018 -2019.

وتناول اللقاء عمق العلاقات التاريخية التي تربط الكويت بالجمهورية الفرنسية الصديقة والتأكيد على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين حيال القضايا والمواضيع المطروحة للنقاش في الأمم المتحدة ومجلس الأمن.


وحضر اللقاء كل من مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد ومندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر الهين وعدد من مسؤولي وزارة الخارجية.

كما التقى الخالد رئيس الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة الدكتور بيتر تومسون على هامش أعمال جلسة الجمعية العامة لانتخاب الأعضاء غير الدائمين لمجلس الأمن لعامي 2018 - 2019.

وأعرب تومسون عن بالغ شكره وتقديره للدعم الكبير والتعاون الحثيث الذي تقدمه الكويت للجمعية العامة للأمم المتحدة خلال فترة ترؤسه للدورة الحالية، مشيدا بالدور الهام الذي تقوم به الكويت في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

من جانبه أشاد الخالد بدور تومسون كرئيس للدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة، مجددا تأكيد الكويت على التزامها بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

حضر اللقاء كل من مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد ومندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر الهين وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

وحضر الخالد حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية الأربعين لعضوية جمهورية فيتنام الاشتراكية لدى الأمم المتحدة.

وأقيم الحفل في مقر الأمم المتحدة على هامش زيارة الخالد إلى نيويورك للمشاركة في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة لانتخاب الأعضاء غير الدائمين في مجلس الأمن لعامي 2018 - 2019 والتي ستقام بتاريخ 2 يونيو المقبل.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي