No Script

كشفَ عن «فرق السما» خلال مؤتمر صحافي في إذاعة «نبض الكويت»

نبيل شعيل لـ «الراي»: لا أتأخر في تقديم الدعم لـ «عيالنا»... من الشعراء والملحنين

تصغير
تكبير

«جمهوري يستاهل»  أن أقدم له ألبوماً... يكون مختلفاً  عمّا هو سائد

«فرق السما»...  «ميني ألبوم»  يلامس كل الأذواق


كشف «بلبل الخليج» الفنان القدير نبيل شعيل عن تفاصيل «الميني ألبوم» الجديد الذي طرحه قبل يومين بعنوان «فرق السما»، مبيناً أنه يضم 6 أغانٍ تم اختيارها بدقة بالغة، لتلامس كل الأذواق. واعتبر أن جميع الأغاني بمنزلة المواليد الجدد، وبأنه لا يميز بين هذا المولود أو ذاك.
بوشعيل، أفصح لـ«الراي» في تصريح خاص عن المدة الزمنية التي استغرقها الألبوم لتجهيزه، مؤكداً أنه عمل بدأب لخمسة أشهر، تخللتها جلسات عمل مكثفة مع الشعراء والملحنين، فضلاً عن تركيب الصوت والموسيقى والتنفيذ داخل الاستوديو، قبل دخوله غرف الميكس والماسترينغ، وخضوعه لبعض الأمور التقنية والفنية.
وتابع قائلاً: «لم أشعر بالتعب والإرهاق على الإطلاق طوال تلك الفترة، رغم الجهود المضاعفة التي بذلتها بمعية فريق العمل، بل كان الأمر متعة فنية لا تضاهى، والحمد لله أن الحصاد كان مثمراً، وهو ما تجلى منذ الساعات الأولى لطرح الميني الألبوم». ولفت «بوشعيل» إلى حرصه على تواجد أسماء شبابية في ألبوماته، من شعراء وملحنين وموزعين موسيقيين، كنوع من الدعم يقدمه للمواهب الكويتية، كي تنطلق بالاتجاه الفني الصحيح، مردفاً: «لا أتأخر في تقديم الدعم لعيالنا... من الشعراء والملحنين. أريد أن أقدم المبدعين منهم والمحبين لفنهم بصورة جيدة، كما يفعل المدرب في الملاعب الرياضية، حين يوجه لاعبيه لاستخراج ما بداخلهم من مهارات فنية كامنة».
وكان «بوشعيل»، قد حلّ - ظهر أمس - ضيفاً خفيف الظل على «ديوانية الياقوت والأنصاري» في إذاعة «نبض الكويت fm88.8» في مول 360، وذلك عبر لقاء إذاعي كشف من خلاله عن تفاصيل «الميني ألبوم» الجديد.
وشهد البرنامج، حضور عدد من الصحافيين إلى جانب وسائل الإعلام المختلفة، إذ لاقى الجميع حفاوة بالغة من «بلبل الخليج» ومذيعي البرنامج طلال الياقوت وخالد الأنصاري، بالإضافة إلى موظفي إذاعة «نبض الكويت»، ممن كانوا في استقبالهم.
ويضم «الميني ألبوم» الجديد 6 أغانٍ متنوعة لحناً وكلاماً وتوزيعاً، وهي «فرق السما»، «مو قليل»، «المحبة»، «يسألونك»، «الله عليك» و«لجام». وعبّر «بلبل الخليج» عن سعادته لوسائل الإعلام بهذا الحدث الفني، كما تلقى التبريكات من المتواجدين في إذاعة «نبض الكويت»، ليُعقد من بعدها مؤتمر صحافي مصغر، أشبه ما يكون بجلسة ودية بين الأهل أو الأصدقاء.
في مستهل حديثه، قال الفنان القدير إنه تعوّد على تقديم «الميني ألبوم» لجمهوره منذ فترة ليست قصيرة، حيث دأب على أن يقوم باختيار مجموعة كبيرة من الأغاني، وانتقاء الصفوة منها لطرحها كوجبة خفيفة، من باب الحضور والاستمرارية في الساحة الغنائية.
وتابع: «الهدف من وراء الميني ألبوم هو التواصل مع الناس لإدخال البهجة في قلوبهم، وجمهوري يستاهل أن أقدم له شيئاً يكون مختلفاً عمّا هو سائد، حيث بذلت جهداً مضاعفاً ليكون الألبوم متنوعاً ليحظى باستحسان الجميع». وأضاف: «أتمنى أن يكون الحصاد مثمراً إن شاء الله، وهناك بوادر جميلة وتبشّر بالخير والتفاؤل، كما تلمست ردود فعل (تبّرد الجبد) لا سيما أن العمل في حد ذاته متعة، ويحمل الكثير من الأفكار والمضامين».
وعمّا إذا كانت لديه النية لتصوير إحدى أغاني الألبوم على طريقة الفيديو كليب، علّق بالقول: «تحدثت مع أحد المخرجين عن ترتيب جلسة عمل خلال الأيام المقبلة، لاختيار الأغنية المزمع تصويرها، وإن شاء الله سيتم التصوير قريباً»، منوهاً إلى توقفه عن النشاط الفني في عطلة الربيع لأنه يُخصص هذه الفترة للأهل، وقضاء إجازته في التنزه معهم.
وبسؤاله عن سبب تسميته للألبوم بـ«فرق السما»، ردّ بوشعيل: «العنوان لم يكن من اختياري، بل إن الفريق الذي شاركني في العمل هم من اقترحوا عليّ هذا العنوان ليكون غلاف الألبوم، فلم أجد بداً من الموافقة، خصوصاً أنه اسم جميل»، مؤكداً أنه تعمد طرح الألبوم في هذا التوقيت بالذات، كونه من المواسم التي يحبذها، حيث البرد والمطر والأجواء العليلة، مكملاً:«أرى أن هذه الأيام مناسبة جداً كي أطل على جمهوري الكريم».
 ولفت «بلبل الخليج» إلى أن ما يميز هذا الألبوم عن غيره هو التغيير الشامل في الأداء والاختيار، بالإضافة إلى تعامله مع فريق عمل مُغاير، فضلاً عن تنوع الأسلوب الغنائي كأغنية «المحبة» مثلاً، «والتي سجلتها في البداية من دون آلات موسيقية، وبعد الانتهاء من مرحلة التسجيل تم وضع موسيقاها عبر استخدام 6 آلات فقط».
وأفصح الفنان القدير عن مشاريعه الفنية المقبلة، مبيناً أنه يتأهب لحفل غنائي في مدينة الشارقة بدولة الإمارات، كما يتحضر لموسم الأعياد الوطنية التي ستشهدها البلاد في شهر فبراير، إلى جانب حفلات أخرى كثيرة سيحييها على مدار العام.
يُذكر أن فريق العمل لبرنامج «ديوانية الياقوت والأنصاري» هم طلال الياقوت وخالد الأنصاري وفوزي إبراهيم وأحمد أشكناني وصالح جيرمن وحسين الشايع.

على الهامش

•  أشاع «بلبل الخليج» جواً من المرح في الاستوديو، من خلال مزاحه «وقفشاته» الشيّقة.

•  بذل فريق البرنامج في «ديوانية الياقوت والأنصاري» بالإضافة إلى موظفي «نبض الكويت» جهوداً كبيرة لإتاحة الفرصة الكاملة لوسائل الإعلام لتغطية الحلقة.

•  حرص الشاعر أحمد الصانع على المداخلة في البرنامج، مشيداً بالتعاون مع «بوشعيل» في ألبومه الأخير.

•  بثت إذاعة «نبض الكويت» أغاني الألبوم الجديد لنبيل شعيل، حيث تميزت بتنوع ألوانها الغنائية.

•  تحدث «بلبل الخليج» عن تجربته مع الفنان خالد الملا في تصوير إعلان لأحد محال العصير المشهورة في الكويت، حيث أعرب عن سعادته بهذه التجربة لكونها جمعته مع «بوحنان».

•  قال «بوشعيل» إنه يحرص على اختيار ما يرضيه كفنان، ويلامس ذائقة جمهوره من أغانٍ.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي