No Script

بسبب «تدهور الأوضاع» فيه وبلوغها «حالة الأزمة»

بريطانيا تسحب إدارة سجن برمنغهام من الشركة المسؤولة عن أمن مطار الكويت

No Image
تصغير
تكبير

سحبت وزارة العدل البريطانية سلطة إدارة سجن «إتش.إم.بي برمنغهام» من شركة «جي.فور.إس للخدمات الأمنية الخاصة» التي تتولى تأمين مطار الكويت الدولي.
وقالت الوزارة إنها «استعادت سلطة إدارة السجن لمدة ستة أشهر مبدئياً بعدما كشف تفتيش عن تدهور الأوضاع في السجن وبلوغها (حالة الأزمة) حيث يتعاطى سجناء المخدرات وتنشب بينهم مشاجرات عنيفة دون توقيع أي جزاءات عليهم».
وتتولى شركة «جي فور إس» مهام أمنية أساسية في مطار الكويت تتمثل في الإشراف على تفتيش المسافرين، ويتوزع موظفوها على البوابات وفي أماكن عدة محددة للتفتيش الأمني في المطار.


وتقوم الشركة بتقديم الاستشارات الأمنية حسب معايير المنظمات العالمية اضافة الى تأهيل كوادر وزارة الداخلية واستقطاب الخبرات الأمنية اللازمة لرفع كفاءة إجراءات الأمن والسلامة في مطار الكويت الدولي.
وستعيّن الحكومة البريطانية مديراً جديداً للسجن وتزيد عدد العاملين به كما ستنقل نحو 300 سجين إلى أماكن أخرى.
 وقال روري ستيوارت وزير السجون «ما رأيناه في برمنغهام غير مقبول وقد اتضح أن هناك حاجة لاتخاذ إجراءات جذرية لتحقيق التحسينات التي نطلبها».
وذكر تقرير أعده كبير مفتشي السجون ان «السجن الواقع في برمنغهام، ثاني أكبر مدن بريطانيا، تدهور بشكل مأسوي خلال آخر 18 شهراً، إذ كان الموظفون يقبعون داخل مكاتبهم ويتولى السجناء مسؤولية أجنحة السجن».
ومن جهتها، قالت شركة جي.فور.إس إن السجن واجه «تحديات استثنائية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي